BMW تستعرض i3 Urban Suite في معرض CES 2020

شاركت BMW في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 واستعرضت فيه بعضًا من أحدث تقنياتها الذكية التي تنوي تقديمها على سياراتها في المستقبل، ومن بين هذه التقنيات كشفت الشركة عن i3 Urban Suite الجديدة التي تم تصميمها لتوفير تجربة قيادة مُخصصة لتلبية احتياجات الركّاب.

 

طرحت BMW عشرون نموذج من i3 Urban Suite في شوارع لاس فيغاس طوال فترة انعقاد CES 2020، لإتاحة الفرصة أمام رواد المعرض لتجربة السيارة والتعرّف على أبرز مميزاتها الذكية.

 

BMW i3 Urban Suite

 

كانت سيارة BMW i3 Urban Suite الأكثر مبيعًا في فئة السيارات الكهربائية المدمجة عالية الجودة، ولعبت دورًا هامًا على مدار سبع سنوات كسيارة كهربائية مستدامة، وفي إصدار هذا العام عملت الشركة على تقديم تجربة قيادة مُصممة بالكامل لتلبية الاحتياجات الفردية للركّاب.

 

تجربة القيادة الآلية في سيارات BMW

تابع أبرز القصص في حسابنا على إنستغرام لمشاهدة تجربة القيادة الآلية في سيارات BMW بالإضافة لأبرز ما أعلنت عنه الشركة في معرض CES 2020 في لاس فيغاس.تابعنا على إنستغرام: Instagram.com/themenatech

Gepostet von The MENA Tech am Donnerstag, 9. Januar 2020

 

لتحقيق هذا الهدف قامت الشركة الألمانية بتحويل السيارة بالكامل – عدا مقعد السائق ولوحة القيادة – بحيث يُصبح التصميم الداخلي أكثر راحة للركّاب، مع توفير تجربة ترفيه أو عمل مريحة للغاية. واستطاعت BMW تحقيق هذا من خلال توفيرها مقاعد كبيرة ومريحة مع وجود مسند للقدمين، ومنطقة Sound Zone خاصة، وغيرها من المميزات.

 

واستخدمت الشركة بعض المواد المُعاد تدويرها والتي يُمكن استخدامها لاحقًا في عملية الإنتاج، كخطوة من BMW نحو الاستدامة والاستخدام المسؤول للموارد.

 

الأمر لا يتوقف في i3 Urban Suite على تغيير التصميم الداخلي فحسب، حيث كان التركيز من الصانع الألماني على تجربة الركّاب أنفسهم بشكل كبير، وتبدأ هذه التجربة منذ دخول الراكب إلى السيارة، من خلال الأبواب الرائعة التي تُسهّل من عملية الدخول، ثم في الداخل يستمتع الراكب بتجربة فندقية مُريحة مع الاستغناء عن الجلود لصالح الأقمشة والخشب، مع وجود مقعد خلفي كبير يُشبه كرسي الصالة ويوفر أقصى درجات الراحة للركّاب.

 

هذا الكرسي الخلفي تحديدًا يسمح للركّاب بتجربة الخيارات الترفيهية المتنوعة دون أي إزعاج خارجي، أو حتى إجراء مكالمات هاتفية لا يُمكن لسائق السيارة سماعها، بفضل تقنية Sound Zone المُدمجة والتي تُحاكي تأثير منطقة مُغلقة صوتيًا.

 

كما يوجد طاولة خشبية صغيرة متصلة بالكرسي الخلفي يُمكن وضع الأشياء عليها، وتشمل أيضًا مصباح يدعم اللمس.

 

في الخلف، توجد منطقة كبيرة للتخزين يُمكن للركّاب وضع ستراتهم فيها، كما يوجد أيضًا مكان تخزين صغير بين مقعد السائق والطاولة الخشبية، يُمكن أن يسع حقيبة صغيرة أو حاسوب محمول، ويوجد أيضًا حامل أكواب ثنائي يُمكنه تسخين المشروبات أو تبريدها.

 

من ناحية الترفيه في i3 Urban Suite توجد شاشة كبيرة لمشاهدة البرامج والأفلام المُفضّلة للركّاب أثناء الرحلة، من خلال خدمة Amazon Fire TV، ويُمكن للراكب الاتصال بالسيارة باستخدام هاتف ايفون لبث المحتوى الذي يرغب به على الشاشة، كما توجد عدّة منافذ شحن بقوة 110 فولت لشحن الأجهزة المختلفة أثناء الرحلة، ودعم المساعد الشخصي أمازون أليكسا.

كل هذه الأمور تجعل من سيارة BMW i3 Urban Suite، سيارة مستقبلية رائعة تُركّز على الاستدامة والتقنيات المتطورة.

قد يعجبك ايضا