BMW تستعد لدمج مساعد أمازون الذكي لسياراتها للتحكم بها بالصوت

بات من الواضح انجذاب شركات التقنية الكبرى، أمثال جوجل وآبل، للدخول في مجال تطوير خدمات وتكنولوجيا السيارات خلال المرحلة المقبلة، سواء من ناحية البرمجيات، كتطبيقي CarPlay من آبل، وتطبيق Android Auto من جوجل، أو في صناعة سيارات تحمل العلامة التجارية الخاصة بهم، الأمر الذي لفت انتباه الشركات المصنعة للسيارات نفسها، أمثال BMW .

 

 

ودخلت في السباق مؤخرًا شركة أمازون، بعدما أعلنت BMW أن المساعد الذكي الرقمي من أمازون، أليكسا، قادم للعمل في سياراتها اعتبارًا من العام المقبل، 2018.

 

 

ومن خلال بيان صحفي، أعلنا أمازون و BMW أن مساعد الشركة الأولى سيكون في سيارات الشركة الثانية وسيارات شركة MINI أيضًا، اعتبارًا من منتصف عام 2018 القادم، لتوفر للمستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحكم من خلال الصوت، عن طريق إعطاء الأوامر الصوتية لـ أليكسا لمعرفة الاتجاهات أو إجراء مكالمات أو تشغيل الموسيقى أو أي محتوى صوتي آخر، وحتى التطلع إلى آخر الأخبار على شكل بيانات صوتية، وحتى التحكم في المنزل الذكي في حالة وجود اتصال أو اتصال مع سماعات إيكو الذكية المنزلية التي تقدمها أمازون أيضًا، بنفس المساعد الرقمي، وغير من المميزات الأخرى.

 

 

وأوضح البيان، أن BMW تخطط لعمل تواصل داخلي بين المساعد ولوحة التحكم بالسيارة، خلف عجلة القيادة، لعرض المحتوى من المساعد الرقمي، وسيكون ذلك في سياراتها أو سيارات من ماركة MINI، من أجل الاستفادة من آلاف الخدمات التي تقدمها أليكسا وعرضها كذلك، أمثال درجات الحرارة وغيرها.

 

 

ومن جانبه، أعرب نيد كوريك، المتحدث باسم أمازون عبر البيان، عن سعادته بالعمل المشترك مع BMW في انتقال المساعد الذكي إلى سياراتها، مشيرًا أن التكنولوجيا الجديدة المبنية على أساس الأوامر الصوتية، تمثل إضافة مستقبلية مميزة في تكنولوجيا السيارات، فيكون المستخدم قادر على الاستفادة من مميزات رقمية من خلال الصوت.