Apple TV Plus قادم في نوفمبر باشتراك 9.99 دولار شهريًا

تستعد آبل حاليًا لإطلاق خدمة بث الفيديو خاصتها Apple TV Plus في نوفمبر القادم على أن تبلغ تكلفة الاشتراك الشهري 9.99 دولار أمريكي، حسب تقرير جديد من موقع بلومبيرغ المالي.

 

هذا ولم تذكر آبل رسميًا أي تفاصيل بخصوص موعد الإطلاق أو أسعار الاشتراكات، على الرغم من إعلانها الرسمي عن الخدمة في مارس الماضي، لكن التقرير الأخير يكشف أنّ آبل تستهدف بهذا التاريخ خدمة Disney Plus المنافسة، والتي يُتوقع أن تخرج مع مجموعة متنوعة من أفلام ديزني الأصلية، ومحتوى مارفيل، وحرب النجوم، بالإضافة إلى بعض البرامج والأفلام الأصلية التي تخص ديزني.

 

Apple TV Plus قادم في نوفمبر

 

حسب تقرير بلومبيرغ، ترغب آبل في تحقيق ما يصل إلى 50 مليار دولار من إيرادات الخدمات السنوية بحلول عام 2020، ويأتي إطلاق Apple TV Plus كخطوة على الطريق لتحقيق هذا الإنجاز.

 

بحلول نوفمبر، سوف تتوفر خدمة بث الفيديو مع خمسة عروض فقط، تضم The Morning Show، وTruth Be Told، وAmazing Stories، وبرنامج وثائقي بعنوان Home، وبرنامج See الذي يقدمه بطل أكوامان Jason Momoa.

 

بالطبع وجود خمسة عروض فقط مع إطلاق خدمة Apple TV Plus هو عدد قليل، وآبل نفسها لا تنوي إضافة المزيد من العروض سريعًا، حيث صرّح مدير الخدمات
في آبل Eddy Cue أنّ إضافة العروض الجديدة في الخدمة سيكون أبطء من منافستها المرتقبة نتفليكس.

 

في الوقت نفسه، استطاعت آبل أن تستحوذ على عدد من الأسماء الكُبرى في قطاع الإعلام، مثل المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري التي ستجلب اثنين من الوثائقيات إلى خدمة آبل تي في بلس، كما يُتوقع أن تُنفق آبل مئات الملايين من الدولارات على The Morning Show، وSee.

 

هذا وأبلغت آبل مؤخرًا عن إنفاق ما يصل إلى 6 مليار دولار من التمويل على المحتوى الأصلي، وهو ما يُعتبر زيادة كبيرة مقارنةً بحوالي مليار دولار وعدت بإنفاقه قبل عامين من الآن، لكن في نفس الوقت يبدو هذا الرقم ضئيلًا بالمقارنة مع المنافسين المنتظرين للشركة، حيث يُتوقع أن تُنفق نتفليكس أكثر من 14 مليار دولار على المحتوى الأصلي هذا العام.

 

على أي حال، إن أصدرت آبل خدمة Apple TV Plus باشتراك شهري 9.99 دولار أمريكي قد يكون من الصعب عليها جذب عدد كبير من المستخدمين، خصوصًا وأن خدمة ديزني بلس المنافسة ستتوفر بتكلفة 6.99 دولار فقط شهريًا، مع الأخذ في الاعتبار الفارق الكبير في مكتبة المحتوى بين تي في بلس وديزني بلس.