Apple TV Channels تحديث جديد لتطبيق تلفاز آبل يضيف الكثير

أعلنت آبل قبل قليل عن أحدث إصدارات تطبيق التلفاز الخاص بها Apple TV Channels الذي سيأتي مع الكثير من المحتوى الأصلي – من إنتاج آبل نفسها – وبعض العروض من شركات أخرى مثل أمازون، وHBO، وHulu، وStarz، وشو تايم.

 

تُعتبر إضافة محتويات أمازون وهولو خطوة كبيرة بالنسبة لتطبيق آبل الجديد، خاصةً وأنّ Apple TV Channels سوف يعرض أيضاً بعض المحتوى الأصلي من إنتاج الشركة الأمريكية نفسها، وكان بإمكان كلاً من أمازون وهولو رفض عرض آبل خاصةً وأن كليهما لديه تطبيق منفصل لعرض المحتوى على العديد من المنصات.

 

قال بيتر ستيرن أحد المدراء التنفيذيين في آبل “لقد صممنا تجربة تلفازية جديدة حيث يمكنك الدفع مقابل القنوات التي تريدها فقط في تطبيق واحد”.

 

Apple TV Channels

 

ويبدو الإصدار الجديد من تطبيق آبل تي في بعد إعادة تصميمه بشكل يشبه كثيراً خدمات مثل نتفليكس وأمازون برايم فيديو، حيث يمكنك الضغط مرتين لإضافة قناة جديدة، وشراء العروض والأفلام عند الطلب.

 

في الماضي، كان بإمكان تطبيق Apple TV إرسالك فقط إلى مزودي المحتوى الآخرين والتوصية بما يجب مشاهدته. لكن الآن، تحاول آبل أن تجعل من تطبيق التلفاز الخاص بها الوجهة الأخيرة لمشاهدة العروض.

 

حيث ستكون قادراً على مشاهدة خدمة بث الفيديو الجديدة من آبل داخل التطبيق، ولن تحتاج إلى إعادة توجيهك إلى تطبيقات أخرى عند استعراض محتوى من شركات خارجية، طالما أن هذه الشركات قامت بالاتفاق مع آبل.

 

لكن مع كل هذا، سوف تستمر آبل في اقتراح وتوصية العروض والأفلام للمستخدمين، في تبويب بعنوان “من أجلك” أو For You.

 

من جانب آخر، رفضت نتلفيكس الانضمام إلى حزمة اشتراكات آبل في وقت سابق من هذا الشهر، ولا نعلم ما إذا كانت الشركة سوف تغيّر رأيها لاحقاً أم لا، لكن في رأي الشخصي لا أعتقد أن نتفليكس سوف تنضم في أي وقت مستقبلاً، خاصةً وأنّ Apple TV Channels ينافسها بشكل مباشر.

 

جدر بالذكر أن التطبيق الجديد سيكون متاحاً للمستخدمين في مايو القادم، عبر تحديث برمجي سيحصل عليه Apple TV، وسيأتي التطبيق إلى أجهزة الماك في الخريف.