Apex Legends تحصل على مليون لاعب بعد 8 ساعات فقط من إطلاقها

1٬689

فاجأت EA بالتعاون مع Respawn Entertainment عالم ألعاب الفيديو يوم الإثنين الماضي عندما أعلنت عن لعبة التصويب Apex Legends الجديدة التي تعتمد على وضع الباتل رويال، وأطلقتها مجاناً للاعبين في جميع أنحاء العالم.

 

وكان وضع الباتل رويال قد ظهر واشتهر على ألعاب مثل فورت نايت وببجي، ووصلت الشهرة إلى تجاوز فورت نايت 200 مليون لاعب حول العالم، وتحقيق شركة Epic المطورة لها حوالي 2.4 مليار دولار في 2018 من المبيعات داخل اللعبة.

 

Apex Legends منافس فورت نايت

 

منذ إطلاقها، واضح تماماً أن هدف Apex Legends هو منافسة فورت نايت وببجي بشكل مباشر، والاستحواذ على جزء من كعكة ألعاب الباتل رويال، خاصةً وأنّها الأشهر في العالم في الوقت الحالي.

 

كما أن إطلاقها مجاناً – مثل فورت نايت – جعل أكثر من مليون لاعب يقومون بتحميلها على أجهزتهم، في الثماني ساعات الأولى فقط.

 

هذا قبل أن يُصرّح الرئيس التنفيذي لشركة Respawn Entertainment “فنسنت زامبيلا” أن عدد اللاعبين قد تضاعف بين ليلة وضحاها، ليتجاوز عددهم 2 مليون لاعب.

 

من جانب آخر، أصبحت لعبة Apex Legends هي الأكثر مشاهدة على تويتش مع أكثر من 390,000 مشاهد في نفس الوقت، بعد يوم واحد فقط من إطلاقها.

 

تجدر الإشارة إلى أن اللعبة سريعة الخطى، وتتميز بشخصيات فريدة، بدلاً من الصور الرمزية العامة الموجودة في كلاً من فورت نايت وببجي.

 

الباتل رويال

 

بالنسبة لوضع الباتل رويال فهو عبارة عن خريطة لعب كبيرة يشارك فيها 100 لاعب يتحاربون فيما بينهم للبقاء، ويمكنهم فعل ذلك عبر جمع الأسلحة والذخيرة والدروع، ثم القتال حتى الموت، ليتبقى في النهاية لاعب واحد فقط يفوز باللعبة.

 

ويمكن للاعبين القتال بمفردهم، أو ضمن فريق، ومع مرور الوقت تتقلص مساحة اللعب لإجبار اللاعبين على القتال.

 

شخصيات Apex Legends

 

بدلاً من إنشاء شخصيتك الخاصة مثل فورت نايت أو ببجي، يمكن للاعبي Apex Legends الاختيار بين ثمانية شخصيات جاهزة مسبقاً، وكل شخصية منهم لديها قدراتها الخاصة.

 

شخصيات Apex legends

 

من هذه القدرات ستجد الحركة السريعة، أو الدروع الإضافية، أو أنواع أسلحة محددة، وأعلنت شركة Respawn أن المزيد من الشخصيات ستصدر مع مرور الوقت، لكن Apex ستبيع الشخصيات الجديدة مقابل 7.50 دولار للواحدة.

اللعبة متوفرة حالياً على منصات اكس بوكس وبلاي ستيشن والكمبيوتر الشخصي، ولا تتوفر على الموبايل.

المزيد من المواضيع التقنية