Amazon.ae قد يستبدل Souq.com في الإمارات قريباً

بعد شهر تقريباً من تقرير CNBC الذي يزعم بأن أمازون تستعد لإطلاق متجرها الخاص في الشرق الأوسط، ظهرت تسريبات جديدة لهذا المتجر باسم Amazon.ae على أن يستبدل العلامة التجارية Souq.com في الإمارات العربية المتحدة.

 

تسرّبت هذه الصور الجديدة بواسطة مؤسس متجر JadoPado الإلكتروني عُمر قاسم عبر حسابه على تويتر.

 

Amazon.ae

 

الصورة الأولى التي تسرّبت عبر حساب عُمر قاسم على تويتر تكشف عن الصفحة الرئيسية لموقع Amazon.ae في الطور الاختباري تحضيراً لإطلاقه في وقت لاحق رسمياً، وعادةً ما يكون الطور الاختباري نُسخة طبق الأصل من الموقع الرسمي الذي يُطلق لاحقاً، لكن هذه النُسخة الاختبارية تُطرح فقط لعدد مُحدد من المستخدمين.

 

أمّا الصورة الثانية التي تم تسريبها فتأتي من Amazon Seller Central لدولة الإمارات، والذي يُتوقع أن يحل محل “سوق البائعين” على سوق، ويُتيح للتجار والعلامات التجارية استخدامه من أجل بيع المنتجات على موقع أمازون الجديد Amazon.ae.

 

موقع Amazon.ae الإمارات

 

وتقول أمازون في أحد صفحات الموقع الجديد “منذ عام 2017، ركزنا على دمج عروض سوق وأمازون، ونعمل بجد لنقل البائعين لدينا بسرعة إلى نظام أمازون لتوفير خدمة أكثر فاعلية وفرص بيع أكبر، من شأنها أن تساعدهم على نمو أعمالهم”.

 

كما تكشف الصفحة أيضاً أنّ أمازون تنقل بالفعل مخزونها من Souq Sellers إلى Amazon Seller Central تدريجياً، وأن البائعين يمكنهم تسجيل الدخول إلى حسابهم على الأخير باستخدام بيانات الدخول إلى سوق.

 

 

وفي نفس الإطار، يؤكد المكتب الجديد لموقع سوق في العاصمة الأردنية عمّان، والذي يكتسي بحلّة أمازون، أنّ علامة سوق التجارية على وشك الانصهار داخل امبراطورية أمازون. حيث أن المكتب الجديد لا يحمل أي علامة تجارية لسوق، وفي الصالة الرئيسية للزوار يزين شعار أمازون الحائط بوضوح.

 

ومع هذه التطورات الجديدة، أصبح جلياً أن أمازون على بُعد أسابيع قليلة فقط من إطلاق Amazon.ae الذي يستبدل سوق دوت كوم في الإمارات. لكن حتى الآن لا توجد أي أخبار بخصوص سوق دوت كوم في مصر، أو السعودية.

 

وكانت أمازون استحوذت على سوق في وقت سابق – منذ عامين تقريباً – مقابل 580 مليون دولار أمريكي تقريباً.