شركة ألفابت قدمت 186 براءة اختراع في مجال الرعاية الصحية

بين عامي 2013 و2017 قدمت الشركة الأم لشركة جوجل، شركة ألفابت بالتعاون مع شركتي مايكروسوفت وأبل مجموع 300 براءة اختراع تتعلق بمجال الرعاية الصحية وحظيت شركة ألفابت على نسبة 186 براءة اختراع مقارنة بعدد 73 براءة اختراع لشركة مايكروسوفت، بينما قدمت شركة أبل 54 براءة اختراع في هذا الوقت.

 

زادت نسبة براءات الاختراع المقدمة في مجال الرعاية الصحية من الشركات الثلاث إلى 38% والذي قد يكون مؤشرًا جيدًا للمنافسة في مجال يهتم به الجميع، كما إنه قد يكون تحديًا جديدًا لشركات الأدوية الحالية في ظل ارتفاع أرباح شركات الأدوية بشكل لا يصدق.

 

أشارت تقارير مؤسسة EY إلى تركيز الشركات على تسخير البيانات التي لديها في تطوير المنصات الرقمية المفيدة للجانب الصحي، وتوفير البيانات الصحية للمرضى بشكل رقمي يتواءم مع التقدم التكنولوجي الحالي، كما هو الأمر في العديد من المنصات الأخرى الخاصة بتجارة التجزئة والحجوزات وإيجاد وسيلة مواصلات جيدة.

 

توظيف المهارات الموجودة لدى الشركات التقنية أمر تحتاجه منصات الرعاية الصحية، وقد خلق التضخم السكاني الحالي فرصة كبيرة لنمو قطاعات الرعاية الصحية الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، ونعتقد أنه لا يتعلق بزيادة السكان كذلك فالأمر قد يكون مفيدًا للمناطق النائية أكثر من المناطق الحضرية.

 

منذ عام 2014، دخلت شركات علمية في شراكة مع شركات تقنية، فمثلًا نجد التعاون المثمر بين شركة انتل وشركة تيفا الذي يهدف إلى سحب المعلومات القادمة من الأجهزة القابلة للارتداء الخاصة بالمرضى، وتعاونت كذلك شركة نوفارتس مع فيرلي لايف وألفابت لإنتاج محثات استشعار توضع في عدسات لاصقة للعينين.