Airbnb بالعربية أخيرًا لمستخدمي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلن تطبيق Airbnb مؤخرًا عن توفّره باللغة العربية أخيرًا بعد طول انتظار، ليكون Airbnb بالعربية متوفرًا في خدمة المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقًا لتقرير من ماشابل.

 

وحسب الإعلان الرسمي من التطبيق، سوف تكون جميع المميزات الشهيرة عليه مُترجمة إلى اللغة العربية، مثل صفحات قوائم الإيجار مع آلاف المنازل التي يمكن حجزها – أو حجز غرفة فيها – والتجارب من حول العالم، والكثير من المحتوى حول كيفية السفر أو استضافة الضيوف مع Airbnb بالعربية.

 

Airbnb بالعربية

 

قال هادي موسى المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة Airbnb: “الضيافة العربية مشهورة في جميع أنحاء العالم […] يريد Airbnb تشجيع المزيد من الأشخاص في المنطقة على الاستضافة ومشاركة هذا الترحيب الحار مع الضيوف من جميع أنحاء العالم”.

 

بالطبع يأتي تقديم خدمات الشركة باللغة العربية كخطوة في الطريق الصحيح نحو مساعدة الجمهور الناطق باللغة العربية على معرفة شبكة Airbnb.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الجمهور العربي يعاني من انخفاض المحتوى والخدمات الناطقة بلغته على الإنترنت، حيث صرّح الرئيس التنفيذي لموقع أريد (موقع عربي للعمل الحر) نور الحسن لصحيفة الخليج تايمز أن “المحتوى العربي يمثّل أقل من 3 في المائة من محتوى الويب.

 

هذا وتوفّر العديد من مواقع الحجز عبر الإنترنت الأخرى مثل بوكينج وتريفاجو إصدارات من مواقعها باللغة العربية، وتأتي النُسخة العربية من Airbnb للتنافس مع هذه المواقع داخل السوق العربي.

 

جدير بالذكر أنّ توفير Airbnb باللغة العربية يأتي بعدما نجحت الخدمة في اختراق الأسواق العربية، وخاصةً في الإمارات العربية المتحدة.

 

ونشرت الشركة بعض البيانات الخاصة بالمنطقة، وكان فيها أكثر من 700,000 غرفة للحجز عبر Airbnb. واعتبارًا من 1 يناير هذا العام، بلغت الأماكن المتوفرة للحجم في الإمارات 10,000 غرفة، استقبلت 145,000 ضيف من جميع أنحاء العالم.

 

من جانب آخر، كشفت شركة Airbnb أنّها وقّعت مذكرة تفاهم مع دبي للسياحة في عام 2016، ومع رأس الخيمة في عام 2018 لتشجيع الاستضافة المسئولة داخل الإمارات، وكذلك تشجيع التنويع السياحي.

ومع التحوّل إلى اللغة العربية، يُتوقع أن يزيد عدد مستخدمي التطبيق من العرب على مدار الفترة القادمة.