8 نقاط توضح لك جهاز بلاي ستيشن 5 القادم من سوني بالتفصيل

 

ينتظر عشاق الألعاب حول العالم إطلاق النسخة الخامسة من أجهزة بلاي ستيشن والتي ستتميز بوجود ذاكرة داخلية كبيرة بديلة لمحرك الأقراص الثابت، ووعود كثيرة بتعزيز الدقة، لكن هناك بعض الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن، إليك بعض التفاصيل التي قد تعرفها لأول مرة.

  1. دقة رسومية أفضل بكثير عن السابق

    من المتوقع على نطاق واسع أن تأتي لعبة “Cyberpunk 2077” إلى أجهزة بلاي ستيشن القادمة، وبخلاف وحدات التحكم الأخرى فستقدم خطة لتوفير المزيد من الطاقة والجوهر هو رقاقات معالجة وحدات التحكم الجديدة وهي المعالجة المركزية ومعالج الرسوميات من AMD.

  2. وقت تحميل أسرع وفريد من نوعه

    عندما تفكر في وحدات التحكم في ألعاب الفيديو الجديدة المبهجة، من المحتمل ألا تفكر كثيرًا في محركات الأقراص الثابتة، لكن التغيير الحقيقي القادم سيكون ذاكرة تخزينية داخلية والتي ستسرع من عملية التحميل لجميع الألعاب، وذلك تقريبًا من 15 ثانية إلى ثانية واحدة فقط.

    اقرأ أيضًا >>  كل ما تود معرفته عن تقنية Ray Tracing أو تقفي الشعاع القادمة

  3. قادرة على إنتاج صور بدقة 8K

    قد تجد ذلك الخيار مدهشًا، لكنه بالفعل ما قررته الشركة في إعلانها الأخير، وبالرغم من قلة أو ندرة الألعاب الموجودة بهذه الدقة إلا أنها تخطو خطوة مستقبلية تنافس بها بين الأجهزة الأخرى.

  4. يحتوي على تقنية Ray Tracing الجديدة

    نوهت شركة سوني عن وجود تقنية تتبع الشعاع في أجهزتها القادمة وهي تقنية تنشىء تأثيرا تضوئية قريبة من الضوء الواقعي وفي ذلك محاكاة كبيرة للضوء العادي وبهذا يخلق بيئة افتراضية قريبة جدًا من الواقع، وتظهر الدقة في الظلال والظلام داخل الألعاب المختلفة.

  5. هل ستستطيع الاستمتاع بألعاب بلاي ستيشن 4؟

    ستطرح سوني ميزة التوافق مع جميع الإصدارات السابقة من الألعاب وهذا شيء قد يجعله ينافس بشكل كبير، وستستطيع الاستمتاع بجميع ألعابك التي تهواها بدون أي مشكلة.

    اقرأ أيضًا >> سوني تكشف عن تفاصيل رائعة لجهاز بلاي ستيشن 5 القادم

  6. متوافقة مع بلاي ستيشن VR

    من المؤكد أن يتوافر إصدار جديد عالٍ الدقة لسماعات الواقع الافتراضية من سوني، وستعمل السماعات الحالية على الإصدارات الجديدة من أجهزة التحكم بلاي ستيشن، وبالرغم من عدم تأكيدها ذلك إلا أنها من المنطقي أن تكون كذلك.

  7. قد تكلف الكثير من المال

    يبدو أن جهاز بلاي ستيشن 5 سيكون مكلفًا أكثر من الوحدات السابقة، وذلك نظرًا للمميزات الجديدة التي تعتمد في عملها على معالجات جديدة وقدرات تخزينية أكبر، أي نتوقع أن يتجاوز سعرها 400 دولار الذي يعتبر سعر النموذج الماضي.

    اقرأ أيضًا >> يمكنك الآن تغيير PSN ID بسهولة على منصة بلاي ستيشن

     

  8. قد لا تراه هذا العام، وربما سيصل في 2020

    قد لا تجد تاريخًا واضحًا لوصول الجهاز الجديد من بلاي ستيشن بشكل رسمي، لكن من المتوقع ألّا تراه قريبًا خلال هذا العام، إذ يخضع الجهاز إلى التطوير لسنوات حتى الآن، وترسل سوني نماذج تطويريه منه إلى صنّاع الألعاب لاختباره.

    يبدو أن عام 2020 سيكون عامًا تقنيًا مليء بالأجهزة المدهشة، ولن تتحدث سوني بهذه الثقة إلا إذا كان لديها ما يساوي هذه الجرأة.