8 من أفضل تطبيقات الرسم على اندرويد في 2019

على الرغم من أنّه لا يوجد شيء يمكنه محاكاة لمسة فرشاة الرسم على الألواح الزيتية، إلا أننا لا نستطيع أن ننكر أننا نعيش في عصر يتمتع فيه الفن الرقمي بتقدير كبير، لهذا السبب أتينا لكم اليوم بثمانية من أفضل تطبيقات الرسم على اندرويد يُمكنك تحميلها الآن في 2019.

 

بالإضافة إلى كونها عمل فني، تساعد الرسومات في الحصول على المعلومات بصريًا، وهناك العديد من تطبيقات الرسم على اندرويد التي يمكنها مساعدتك في رسم أفكارك وتعزيز إبداعك.

 

إذا كنت تمتلك جهاز اندرويد مع شاشة عريضة ويدعم قلم الإدخال الضوئي – مثل جهاز جالكسي نوت أو جهاز لوحي – تُصبح هذه التطبيقات أكثر قوة. سواء كنت فنان محترف أو هاوي، يمكنك إلقاء نظرة على هذه القائمة التي تضم أفضل تطبيقات الرسم على اندرويد واختر منها الذي يناسب استخدامك.

 

ملحوظة: هذه القائمة ليست مُرتبة حسب الأفضل، وننصح باختيار ما يناسبك منها حسب احتياجك الشخصي.

 

أفضل تطبيقات الرسم على اندرويد

 

  • Adobe Illustrator Draw
  • ArtFlow
  • PaperFlow
  • Ibis Paint X
  • MediBang Paint
  • Sketch – Draw & Paint
  • SketchBook
  • Sketch Master

 

1 Adobe Illustrator Draw

Adobe Illustrator Draw

Adobe Illustrator Draw هو تطبيق رسم على اندرويد من تطوير شركة أدوبي حاصل على بعض الجوائز. ويوفر مجموعة متنوعة من ميزات الرسم مع مجموعة واسعة من الأدوات اللازمة لذلك. كما يمكنك الحصول على عدة أنواع من الفرشاة القابلة للتخصيص، و 5 درجات مختلفة للقلم، وصور متعددة، وطبقات رسم، وأزرار التراجع / الإعادة، إلخ.

عند الانتهاء من الرسم، يمكنك نشر عملك على الشبكات الاجتماعية والحصول على تعليقات من المستخدمين الآخرين للتطبيق. كذلك يمكنك أيضًا استيراد التصميمات من Adobe Capture CC، أو تصدير الرسومات إلى Illustrator CC على سطح المكتب.

التطبيق مجاني ولا يحتوي على إعلانات، مما يجعله منافسًا جيدًا لأفضل تطبيقات الرسم على اندرويد. ويمكنك الحصول على اشتراك في خدمة أدوبي السحابية للحصول على ميزات إضافية.

2 ArtFlow

ArtFlow

ArtFlow هو تطبيق رسم اندرويد ممتاز ومناسب لكل من الأطفال والكبار. إنه مزود بأكثر من 70 فرشاة وأداة مختلفة، ويتضمن تعديلات الألوان، وأزرار التراجع والإعادة، إلخ. أيضًا، يوفر هذا التطبيق للرسم على اندرويد ما يصل إلى 16 طبقة مع 11 وضع مزج مختلف.

يمكنك استيراد الصور من المعرض أو الكاميرا، وكذلك تصدير الرسومات إلى ملفات PSD أو PNG أو JPEG. التطبيق لديه واجهة سهلة الاستخدام، ويهدف التطبيق إلى استبدال لوحة الرسم المادية.

ArtFlow مجاني بدون أي إعلانات.

3 PaperDrew

PaperDrew

يهدف PaperDraw إلى تقليد تجربة الرسم الواقعية قدر الإمكان، ويوفر الميزات الضرورية التي تشمل أنواع الفرشاة المختلفة، والمسطرة، والممحاة، إلخ.

كما يسمح لك باستيراد صورة كخريطة أساسية وتعيينها على وضع شفاف. ثم يمكنك تتبع الصورة الأصلية والرسم فوقها، وتساعدك الخريطة الأساسية على تعلم الرسم بطريقة مباشرة.

علاوة على ذلك، تشمل الميزات الأخرى القدرة على إضافة نص، وغطاء مخصص، وأدوات رسومية، وما إلى ذلك. لذا يُعتبر هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات الرسم على اندرويد وخاصةً بالنسبة للهواة من الفنانين.

التطبيق مجاني بدون أي إعلانات وبه بعض خيارات الشراء داخل التطبيق.

4 Ibis Paint X

Ibis Paint X

يأتي Ibis Paint مع الكثير من الميزات الترفيهية. تتمثل إحدى ميزاته الرئيسية في أنه يمنحك القدرة على تسجيل شاشتك أثناء الرسم، ويمكنك أيضًا نشر عملية الرسم.

إلى جانب ذلك، فإنه يغطي 142 نوعًا مختلفًا من الفرش التي تتضمن أقلام غمس، وأقلام غشائية، وأقلامًا رقمية، ورشاشات، وما إلى ذلك أيضًا، ويمكنك تعيين العديد من معلمات الفرشاة، ووظائف الطبقات، ووظائف اختيار المنطقة، إلخ.

يتوفر الإصدار المجاني من هذا التطبيق الفني في متجر بلاي ويحتوي على إعلانات. كما يوجد نسخة مدفوعة متاحة للشراء داخل التطبيق.

5 MediBang Paint

MediBang Paint

MadiBang Paint هو تطبيق خفيف للرسم الرقمي وإنشاء الصور الهزلية وهو ممتاز لفناني الكتب الهزلية. يدعم التطبيق العمل عبر عدّة منصات ومتاح للجوال ونظامي ويندوز وماك.

يشمل التطبيق أيضًا على أكثر من 100 فرشاة مجانية، وطبقات مختلفة، وخلفيات، وأدوات إنشاء المحتوى الهزلي، ويمكنك الوصول إلى التخزين السحابي وإدارة أعمالك ونسخها احتياطيًا، ومشاركتها مع الآخرين.

تتوفر جميع مميزات التطبيق مجانًا بدون عمليات شراء داخل التطبيق، لكن هناك بعض الإعلانات.

6 Sketch – Draw & Paint

Sketch – Draw & Paint

Sketch – Draw & Paint هو واحد من تطبيقات الرسم المجانية على اندرويد وتم تحميله أكثر من 50 مليون مرة. وهو يجلب تجربة ممتعة في الرسم، وتحرير الصور لأي شخص بغض النظر عن مهاراته.

إلى جانب العديد من الفرش والأقلام وأقلام الرصاص، فإنه يوفر العديد من الملصقات التي يمكنك تثبيتها على صورك. كما يمكنك إنشاء رسومات متقدمة بطبقات، والتكبير لرسم التفاصيل الدقيقة وأيضًا النسخ الاحتياطي ومزامنة الرسومات الخاصة بك مع أجهزة متعددة.

علاوة على ذلك، يشتمل التطبيق على خيارات ممحاة، ومسطرة، ومحدد الخلفية، وأزرار التراجع / الإعادة، وتصدير أو مشاركة الصور، إلخ.

التطبيق متاح للتحميل المجاني ويحتوي على الإعلانات وخيارات الشراء داخل التطبيق.

7 SketchBook

SketchBook

SketchBook هو أحد أفضل تطبيقات الرسم على اندرويد وهو حاصل على العديد من الجوائز، ويمكن استخدامه من قِبل كلٌ من من المبتدئين والمحترفين المبدعين. يأتي التطبيق مع عشرة فرش قابلة للتخصيص، مع ستة أوضاع مزج، وحتى ثلاث طبقات مختلفة.

يمكنك أيضًا فتح وتصدير ملفات PSD مع الاحتفاظ بالطبقات وأنماط المزج. وكذلك يمكنك الحصول على خيار التراجع اللانهائي.

 النسخة المجانية مدعومة بالإعلانات وتغطي جميع الميزات الأساسية.

هناك إصدار احترافي متاح أيضًا كخيار شراء داخل التطبيق، ويوفر أكثر من 160 فرشاة قابلة للتخصيص مع عشرات الميزات المتقدمة الأخرى.

علاوة على ذلك، من خلال الترقية إلى الإصدار المحترف، ستحصل على أداة رسم رقمية على مستوى احترافي مثالية للفنانين الجادين.

8 Sketch Master

Sketch Master

Sketch Master هو تطبيق رسم خفيف وبسيط لنظام اندرويد، وهو مصمم لجميع المستخدمين حيث يوفر عدة أنواع من أدوات الرسم وله واجهة مستخدم بسيطة.

يمكنك الحصول على سبع فرش مختلفة، وثلاث طبقات مختلفة، وتكبير يصل إلى 3000٪. كما يمكنك استيراد الصور من مكتبة الصور، والكاميرا، وحفظ ومشاركة الصور على الشبكات الاجتماعية.

يوفر التطبيق جميع الميزات في الإصدار المجاني نفسه دون أي عمليات شراء داخل التطبيق، لكن هناك بعض الإعلانات.

 


 

اقرأ أيضًا حول أفضل تطبيقات اندرويد: