7 من أفضل برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر لنظام الماك والويندوز

استخدام برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر لتشغيل تطبيقات الموبايل على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك له العديد من المميزات، مثل اختبار سلوك الجوال دون دفع أي تكلفة إضافية في شراء جهاز جديد. على سبيل المثال، يمكنك تشغيل ألعاب مثل فورت نايت موبايل أو بوكيمون جو على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك باستخدام أحد برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر. كما يساعد مطوري التطبيقات أيضًا على اكتشاف الأخطاء والسلوك غير المتوقع أثناء مرحلة اختبار التطبيقات.

 

ومع انتشار الكثير من برامج محاكاة اندرويد على الكمبيوتر، هناك أيضًا بعض الحلول التي تساعد في تشغيل تطبيقات iOS على الكمبيوتر سواء لنظام ويندوز أو ماك. لهذا السبب قمنا بإعداد هذا التقرير الذي سنضع فيه قائمة من أفضل برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر والتي تعمل مع نظام ماك أو ويندوز، وغالبية البرامج المذكورة في هذه القائمة مجانية، وبعضها الآخر يمنح فترة تجربة مجانية قبل الدفع.

 

ملحوظة: تستهدف معظم برامج محاكاة iOS المذكورة في هذه القائمة مطوري التطبيقات الذين يرغبون في اختبار تطبيقاتهم قبل نشرها، لذا قد تكون بعض هذه البرامج تقنية بعض الشيء، ولا يجدها المستخدم العادي الذي يرغب في استخدام محاكي بسيط مفيدة له.

 

أفضل برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر

 

  1. Appetize.io
  2. Ripple
  3. iOS Simulator in Xcode
  4. TestFlight
  5. Electric Mobile Studio
  6. Remote iOS Simulator for Windows
  7. iPadian

 

1 Appetize.io

Appetize.io

لقد وضعنا برنامج Appetize.io في مقدمة هذه القائمة نظرًا لسهولة استخدامه، وحيث أن برامج محاكاة iOS للكمبيوتر نادرة للغاية، من الجيد أن تجد حلًا يطلب منك فقط تحميل تطبيقك على موقع الويب الخاص به، ومن ثم يُصبح كل شيء جاهزًا.

يمكن للمطورين استخدام Appetize.io لتشغيل محاكاة iOS في المتصفح بغرض اختبار التطبيقات، أو مراحل التطوير الأخرى. عند الحديث عن السعر، يمنحك البرنامج فترة تجريبية مجانية لاختباره لمدة 100 دقيقة من وقت بث التطبيقات، ويمكنك مراقبة استخدامك من لوحة التحكم وإعداد إشعار عندما تصل إلى الحد الأقصى.

المنصة: الويب (مبني على المتصفح)

السعر: مجاني لفترة محدودة

2 Ripple

Ripple

بينما يعتمد محاكي Appetize.io على المتصفح، إلا أن محاكي Ripple يعمل على هيئة إضافة في متصفح كروم. وهو شائع بين المطورين لاختبار التطبيقات عبر مختلف المنصات وحتى تطبيقات HTML5 دون المرور بعملية إعداد معقدة.

يستهدف محاكي Ripple الأنظمة الأساسية مثل WebWorks وPhoneGap، ويهدف إلى مساعدة المطورين من خلال توفير مميزات مثل HTML DOM Inspection وAutomated Testing وJS Debuggin وغيرها من المميزات. يمكن للمستخدم تشغيل التطبيقات على أكثر من دقة شاشة مختلفة في الوقت الحقيقي.

المنصة: إضافة متصفح (مبني على المتصفح)

السعر: مجاني

3 iOS Simulator in Xcode

تأتي بيئة تطوير التطبيقات Xcode – طورتها أبل نفسها لنظام تشغيل الماك – مع محاكي التطبيقات الخاص بها لأنظمة iOS وtvOS وwatchOS وiMessage. لذلك، إذا كنت تستخدم Xcode باعتباره مجموعة تطوير التطبيقات الرئيسية، سيكون كافيًا لمحاكاة أنواع مختلفة من التفاعلات مثل الضغط، وتدوير الجهاز، والتمرير، وغيرها من الإجراءات التي يقوم بها المستخدم.

يمكن لمستخدمي الماك تشغيل تطبيقاتهم مباشرةً من Xcode. ويمكن الوصول إلى متصفح سفاري مباشرةً ضمن Xcode واختبار تطبيقات الويب.

المنصة: ماك

السعر: مجاني

4 TestFlight

TestFlight

غالبًا ما يستخدم المطورون TestFlight – المملوك الآن لشركة أبل – لاختبار النُسخ التجريبية من تطبيقات iOS المكتوبة بلغة Xamarin. ويمكنك أيضًا اعتبارها طريقة موصى بها رسميًا من أبل لاختبار التطبيقات.

يُعد التوثيق الشامل لمحاكي TestFlight نقطة إضافية تضعه ضمن قائمة أفضل برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر الشخصي، ويدعم هذا البرنامج المجاني نُظم iOS وwatchOS وtvOS وiMessage، كما يتضمن خيارًا للاختبار التجريبي الخارجي للتطبيقات قبل المراجعة النهائية. الجانب السلبي في خدمة المحاكاة هذه هي أنها تحتاج إلى إعداد تقني بعض الشيء، كما تحتاج إلى إنشاء ملف تعريف توزيع App Store.

المنصة: ماك

السعر: مجاني

5 Electric Mobile Studio

Electric Mobile Studio

يُعد Electric Mobile Studio طريقة مدفوعة لاختبار وتشغيل تطبيقات iOS على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، ولكنه يوفر تجربة منتج كاملة لمدة 7 أيام، مما يجعله اختيارًا مؤهلاً لهذه القائمة. تشمل أبرز مميزاته محاكاة كاملة لأجهزة ايفون وايباد، وتطبيقات سريعة الاستجابة، والقدرة على استخدام نفس المنتج على جهازين لإعدادات العمل الشائعة في المكتب والمنزل.

يفضل المطورون أيضًا محاكي الايفون هذا لنظام التشغيل ويندوز 10، بسبب أدوات تصحيح الأخطاء WebKit و Chrome المدمجة التي تجعل مهامهم أسهل. يمكن للمستخدم إضافة اختصارات hotkeys لتحديد الاختصارات المفضلة له أو التي يستخدمها دائمًا. يمكن لمستخدمي ويندوز أيضًا دمج هذه الأداة بسهولة لتطبيقات iOS مع Visual Studio.

المنصة: ويندوز

السعر: فترة تجربة مجانية 7 أيام، مدفوع

Remoted iOS Simulator for Windows

Remoted iOS Simulator for Windows 7 من أفضل برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر لنظام الماك والويندوزهناك خيار شائع آخر لاختبار تطبيقات iOS على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز، وهو Remoted iOS Simulator for Windows.

إنها أداة تركز على المطور وتأتي مُحمّلة مُسبقًا كجزء من Xamarin في Visual Studio. لدى مايكروسوفت وثائق مُفصّلة متاحة على موقعها على الإنترنت يمكن للمستخدمين الاطلاع عليها، واختبار تطبيقاتهم باستخدام محاكي iOS هذا.

تعرض نافذة هذه الأداة شريط أدوات في الجزء العلوي يحتوي على خيارات مفيدة مثل الصفحة الرئيسية، والقفل، والإعدادات، ولقطة الشاشة. من الإعدادات، يمكنك تمكين وظيفة مثل Touch-ID، ومحاكاة الظروف الثابتة والمتحركة، والتدوير، وغيرها. كل هذا يجعله أحد أفضل برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر لنظام ويندوز.

المنصة: ويندوز

السعر: مجاني، مدفوع

6 iPadian – أحد أفضل برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر

iPadian – أحد أفضل برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر

هناك العديد من الأدوات مثل أداة iPadian التي تحظى بشعبية واسعة بين المستخدمين، وتمنحك فرصة تجربة تطبيقات ايباد وايفون على الكمبيوتر. مع ذلك، في حال كنت ترغب في استخدام محاكي iOS بسيط يقلد تصميم ومظهر أجهزة iOS، يمكنك استخدام iPadian.

المنصة: ويندوز – ماك

السعر: مدفوع

 


 

هذا هو كل شيء بخصوص أفضل برامج محاكاة iOS على الكمبيوتر سواء لنظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت أو نظام تشغيل ماك من أبل.