6 ميزات استعارها نظام التشغيل أندرويد 10 من نظام iOS

أعلنت شركة جوجل رسميًا عن تحديث نظام التشغيل أندرويد 10 وجلبه في البداية لهواتف بكسل، وإذا كنت أحد المستخدمين الذين ثبتوا الإصدار بيتا 6، فإن التحديث النهائي لنظام أندرويد 10 سيكون بحجم 6 ميجا بايت فقط.

 

قد يكون لديك بالفعل فكرة عن ميزات أندرويد 10 التي ستأتي إلى الهواتف الذكية في عام 2019، وتشمل القائمة الوضع القاتم ووضع التركيز ومضخم الصوت وملاحظات الحية وغيرها الكثير.

 

على أي حال، منذ شهرين عندما أطلقت شركة أبل إصدار iOS 13 بيتا، كانت هناك بعض المميزات التي استعارتها أبل من نظام أندرويد، والآن حان الوقت لتقديم نفس المعاملة لنظام أندرويد 10، ودعونا نرى ميزات نظام التشغيل أندرويد 10 التي قدمت من قبل في نظام التشغيل iOS 12.

 

صلاحيات معرفة الموقع

 

 

كانت الخصوصية أبرز ميزات أندرويد الجديدة في عام 2019، ويُمكنك الآن السماح بالوصول إلى الموقع في تطبيق معين عند استخدامه، وبهذه الطريقة لن يستمر التطبيق في امتصاص بيانات موقعك حتى لو كان يعمل في الخلفية طوال الوقت، وهي ميزة موجودة في نظام التشغيل iOS منذ فترة.

 

التصفح بالإيماءات

 

 

واجهت جوجل بالفعل الكثير من الانتقادات فيما يتعلق بنظام التنقل نفسه في نظام أندرويد، وعند إصدار أندرويد باي، لم يفكر عملاق البحث مرتين في مسألة وضع الإيماءات في النظام، وذلك لكي لا يتاخر عن السباق، وتعمل الإيماءات في نظام أندرويد 10 تقريبًا كما تعمل على أيفون، إذ يُمكنك التمرير سريعًا على الحافة السفلية للتبديل بين التطبيقات.

 

هناك أيضًا إيماءة أيفون طويلة الأمد الموجودة في أندرويد 10، ويُمكنك التمرير من الحافة اليسرى إلى اليمنى للعودة للخلف، وكذلك يوفر النظام ميزة التنقل بثلاثة أزرار كخيار تقليدي لمن لا يريد استخدام الإيماءات.

 

موازن الصوت

 

 

إذا قمت بفتح صفحة إمكانية الوصول إلى هواتف أيفون، فستجد خيارًا لموازنة مستويات الصوت لقناتك الصوتية اليمنى واليسرى، وأضبحت الوظيفة نفسها الآن جزءًا من مجموعة إمكانية الوصول في أندرويد. ويُمكن أن يكون جهاز ضبط مستوى الصوت مفيدًا للغاية في بعض الأحيان.

 

مضخم الصوت

 

 

جلب نظام التشغيل iOS 12 ميزة إمكانية الوصول التي تتضاعف كأداة مراقبة خاصة بك، ويُمكنك تمكين ميزة الاستماع الحي في مركز التحكم واستخدام سماعات ايربودز للاستماع إلى جميع الأصوات التي تم التقاطها من خلال ميكروفون أيفون أو أيباد في الوقت الفعلي.

 

تقوم ميزة تضخيم الصوت الجديدة من جوجل أيضًا بعمل مماثل، ومع ذلك هناك اختلاف هنا في أنه يعمل فقط على سماعات الأذن باستخدام مقبس 3.5 ملم إلى منفذ USB-C ويمنح خيارًا للتحكم أكثر من تطبيق الاستماع الحي، لذا ربما لا يمكنك استخدام ميزة مضخم الصوت لاسلكيًا ولكن يُمكن التظاهر بالاستماع إلى الموسيقى والتجسس على الآخرين.

 

مشاركة كلمة مرور الواي فاي

 

 

لا يُمكنك إعطاء كلمة مرور الواي فاي إلى أصدقائك بهذه السهولة، لكن نظام التشغيل iOS يتيح لك مشاركة اتصال الواي فاي الخاص بك دون معرفة كلمة المرور الخاصة بك.

 

على أندرويد 10، أضافت جوجل ميزة مشاركة كلمات مرور الواي فاي، لكنه يعمل بشكل مختلف إلى حد ما، يمكنك استخدام رمز الاستجابة السريعة لمشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع الآخرين، ويبدو أنه أسلوب عملي أكثر مما فعلت أبل.

 

دعم بطاقات SIM الإلكترونية

 

 

تعد بطاقات SIM الإلكترونية بديلًا حديثًا لبطاقات SIM التقليدية منذ عصور، جعلت صناع الأجهزة حياتنا أسهل من خلال وضع تقنية بطاقة SIM داخل الهاتف الذكي، مما يتيح للمستخدمين التبديل بين شركات النقل بسلاسة.

 

يتيح نظام التشغيل iOS من أبل لمستخدمي أيفون إعداد eSIM على الأجهزة المدعومة، تقوم جوجل بشحن eSIM على هواتفها منذ بكسل 2 ولكن كان يقتصر على مشروع Fi فقط، ولكن الآن مع أندرويد 10 يُمكن للمستخدمين أخيرًا وضع الجهاز الإضافي في عمل حقيقي.