6 منتجات رخيصة تحول منزلك إلى منزل ذكي

1٬469

لا يجب أن يكون تأسيس منزل ذكي أمراً مكلفاً في جميع الأوقات، ولهذا سنستعرض لك عدداً من المنتجات رخيصة الثمن نسبياً والتي ستضعك على الطريق نحو تحويل منزلك إلى منزل ذكي.

 

المقبس الذكي Eufy Smart Plug Mini

 

 

تعد المقابس الذكية السلاح السري للمنزل الذكي، فبواسطتها تستطيع التحكم بأي شيء يتم وصله بمقبس كهربائي عادي، يكلف هذا المقبس الذكي 21$ وهو يدعم مساعد جوجل الافتراضي ومساعد أمازون “أليكسا”.

 

محول iDevices

 

 

إذا كنت مهتماً بالمقبس الذكي لكنك تريد جهازاً يتوافق مع HomeKit فإن محولات iDevices تكلف 30$ وتدعم مساعد جوجل وأمازون أليكسا.

 

جوجل هوم ميني

 

 

 

تعتبر مكبرات الصوت الذكية خياراً مناسباً إذا أردت البدء بتحويل منزلك إلى منزل ذكي حيث يمكن اعتباره واجهة لكل الأجهزة المتصلة في المنزل، يكلف هوم ميني 49$ ويسمح لك بالتحكم بكل ما في المنزل بواسطة صوتك ومساعد جوجل.

 

أمازون ايكو دوت

 

 

خلافاً لايكو لا يتضمن ايكو مكبر صوت بالحجم الكامل وبإمكانية ملء الغرفة كاملة بالصوت، لكنه يعد خياراً مناسباً وصغير الحجم ويكلف 50$.

 

كاميرا Wyze Cam Pan

 

 

تكلف هذه الكاميرا 30$ وهي عبارة عن كاميرا واي فاي تدور قاعدتها بزاوية 360 درجة كما أن عدستها تملك مجال رؤية بزاوية 120 درجة، وتدعم هذه الكاميرا البث المباشر بأبعاد HD بمعدل 15 إطاراً في الثانية إلى جانب دعم وضع الرؤية الليلية وتكبير رقمي بمعدل 8 أضعاف وفيديوهات التأخير الزمني.

 

المصباح الذكي Lifx Mini

 

 

توفر Lifx ثلاثة مصابيح، الأول مصباح بلون أبيض ثابت بسعر 25$، الثاني قابل لضبط اللون بين ضوء الصباح والغروب ويكلف 30$، أما الثالث فهو مصباح متغير اللون بسعر 45$.