6 مميزات تجدها في هاتف أيفون XS ماكس ولا تجدها في الإصدارات القديمة

1٬386

أطلقت شركة أبل مؤخرًا ثلاثة هواتف أيفون بمميزات مختلفة، وخلال السنوات القليلة الماضية لم يكن من السهل تبرير الحصول على هاتف جديد إذا كنت تمتلك أيفون 5S أو أيفون 6، فالتصميم تقريبًا متشابه ولم تشهد الكاميرا ترقية رئيسية ولم يكن عمر البطارية متغيرًا بشكل كبير.

 

لكن بعد وصول هواتف أيفون XR وأيفون XS وأيفون XS ماكس فقد يتغير الأمر قليلًا، فانت الآن تنظر إلى هواتف متغيرة تمامًا عن الإصدارات السابقة لهاتف أيفون 6S، فإذا لم تشترِ أي من هواتف أيفون مؤخرًا فستتوفر لك بعض التغيرات الرئيسية خاصة إذا اشتريت هاتف أيفون اكس اس ماكس وهو ما يُظهر اختلافًا كبيرًا عن اجهزة أيفون للسنوات الماضية.

 

فيم يلي بعض أهم الأشياء التي يُمكنك ملاحظتها عن التبديل:

 

شاشة الهاتف

 

تعد الشاشة من أبرز الأشياء التي تميز هاتف أيفون XS ماكس، فالهاتف يحتوي على شاشة OLED والتي لا تتواجد في هواتف أيفون القديمة باستثناء هاتف أيفون اكس، ويبدو اللون الأسود أكثر قتامة واللون الأبيض أكثر سطوعًا أي أن دقة الألوان أعلى من الشاشات الأخرى لهواتف أيفون.

 

بالإضافة إلى كونها شاشة أفضل، فإنه سيكون أكبر بكثير مما اعتدت عليه، فهي أكبر شاشة قد تراها في أي هاتف أيفون والتي تصل ما بين الحافة والأخرى.

 

2- الحجم والوزن

 

بغض النظر عن امتلاك شاشة كبيرة، فإن هاتف أيفون XS ماكس له جسم كبير وأكبر وأثقل من هواتف أيفون القديمة والذي يضعه في المركز الأول كأكبر هاتف أيفون، وهذه هي المواصفات:

 

  • الطول: 6.20 بوصة.
  • العرض: 3.05 بوصة.
  • العمق: 0.30 بوصة.
  • الوزن: 208 جرام.

 

كاميرا الهاتف

 

عندما قارنت جهاز أيفون 6 اس مع هاتف أيفون 8 بلس العام الماضي، فوجئنا بفارق بسيط جدًا بين الكاميرتين، وهما جيلين بعيدين عن بعضهما تمامًا، لكن بالنظر إلى هاتف أيفون اكس اس ماكس هناك فارق كبير بينه وبين الإصدار السابق له، فالكاميرا أكثر حدة وتعمل بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة والألوان ساطعة.

 

4- ميزة التعرف على الوجه

 

تخلت شركة أبل العام الماضي عن ميزة Touch ID عندما قدمت هاتف أيفون اكس، لكن لدينا خاصية Face ID بدلًا منها وهو ما طرحته كذلك في هاتفي أيفون XS وXS ماكس، وتستخدم ميزة Face ID الكاميرا الأمامية للهاتف وبرنامج التعرف على الوجه المُدمج بالهاتف لعمل مسح سريع لوجهك ويعمل بشكل جيد لكنه لا يعمل بنفس جودة ميزة Touch ID فهو أبطأ قليلًا.

 

5- ليس هناك زر الرئيسية

 

 

السبب في عدم وجود معرف اللمس في هاتف أيفون XS ماكس أنه لا يوجد زر رئيسية في الجهاز، وهو الزر الذي تزوده شركة أبل بمستشعر البصمة في أجهزة أيفون السابقة، وانعدام وجوده يعني أنك تحتاج إلى التعلم من جديد طريقة استخدام هاتف أيفون، فالإيماءات مختلفة تمامًا ويتم الوصول إلى أشياء مثل مركز التحكم وميزة إمكانية الوصول أو التقاط الشاشة بطرق جديدة.

 

6- تصميم الهاتف

 

لا يختلف اثنان على أن امتلاكك لهاتف أيفون قديم لا يُشعرك بأنك تمتلك منتجًا مميزًا بين يديك، لكن مع هاتف مصنوع من الألومنيوم وخفيف الوزن وشكل مختلف نهائيًا وهو ما تجده في هاتف أيفون اكس اس ماكس ستغير رأيك.