55% من هواتف أيفون التي أطلقت خلال أربع سنوات مضت تعمل بنظام التشغيل iOS 13

 

أعلنت شركة أبل يوم الأربعاء عن أن 55% من هواتف أيفون التي تم تقديماه خلال السنوات الأربع الماضية تعمل حاليًا بنظام التشغيل iOS 13 والذي يعد أحدث إصدارات نظام التشغيل للهواتف المحمولة من الشركة.

 

شاركت الشركة البيانات على موقعها الإلكتروني لمطوري الطرف الثالث، وذكرت أيضًا أن 50% من جميع هواتف أيفون موجودة على نظام التشغيل iOS 13 في حين أن 33% من أجهزة أيباد تعمل على نظام التشغيل iOS 13 ولم تعد بعض البرامج القديمة أو أجهزة أيفون مدعومة بواسطة أحدث البرامج.

 

اقرأ أيضًا >>  هواتف أيفون 5G القادمة من أبل قد تستعير شكل أيباد برو وستلغي النوتش

 

يعد مقياس الأربع سنوات مهمًا لأنه عادة ما يكون ترقية الأشخاص المالكين لهواتف أيفون الجديدة فقط، وبمجرد توقف الهواتف عن تلقي تحديثات البرامج الجديد، فمن الأرجح أن يقوموا بشراء هاتف جديد من أبل.

 

تجدر الإشارة إلى أن أبل بهذه الأرقام تفوقت على جوجل من حيث نسبة التحديثات، فجوجل لديها تباطؤ كبير في تحديث نظام التشغيل أندرويد الخاص بها، وأضاف نظام التشغيل iOS 13 ميزات مثل الوضع الليلي وميزة إيجاد الهاتف إلى أيفون، بينما حصلت أجهزة أيباد على متصفح ويب أفضل وتطبيق لإدارة الملفات وشاشة رئيسية محدثة.

 

اقرأ أيضًا >>  كيفية نقل البيانات من هاتف أيفون قديم إلى هاتف أيفون جديد

 

على الرغم من أن المستخدمين يقومون بالترقية السريعة للبرنامج الجديد، إلا أن بعض المستهلكين كانوا يشكون من الأخطاء، فقد أصدرت شركة أبل بالفعل أربعة تحديثات لنظام التشغيل iOS 13 منذ الإصدار الأول في 19 من سبتمبر.

 

كان آخر التحديثات النسخة iOS 13.2 وهو مرحلة تجريبية للمطورين، وتضيف النسخة الجديدة إلغاء تسجيلات سيري والتبديل بين قرارات تسجيل الفيديو على أيفون 11 داخل تطبيق الكاميرا.