5 مزايا مدهشة في نظام OS X Yosemite الجديد

انتهى مؤتمر WWDC 2014 في سان فرانسيسكو منذ أيام، وأبرز ما قدمته ابل خلال مؤتمر مطوريها الأخير عن نظام OS X Yosemit ، حيث لم يكن من المستغرب أن يأتي النظام الجديد المتوقع طرحه في الخريف المقبل بمزايا رائعة.

 

وبعد أن قدمنا لكم في موقع التكنولوجيا العربية تغطية مميزة عن مؤتمر WWDC 2014 ، نقدم لكم نظرة عن أفضل 5 مزايا في نظام OS X Yosemit 

 

أيقونات رائعة

 

في يوسيمت قدمت لنا ابل أيقونات أكثر وضوحاً وإشراقاً على طول الجزء السفلي من شاشة ماكنتوش، وعن سلة المهملات قال كريغ فيدرغي كبير مهندسي البرمجيات في ابل: "يا لها من سلة مهملات مدهشة، لن تصدق كم قضينا من الوقت في تصميم هذا الشكل الرائع"

 

واجهة أكبر

 

عندما تنقر على رمز المكبرة في الركن العلوي الأيمن، فسيظهر مربع البحث المضيء في منتصف الشاشة وبشكل مريح أكثر مما سبق.

 

شريط بحث ذكي

 

يعتبر شريط البحث مجرد أمر بديهي، ولكن في يوسيمت فإن شريط البحث يدعم الإكمال التلقائي ويساعدك على الوصول إلى التطبيقات والأخبار وحتى الخرائط.

 

تطبيق AirDrop المطور

 

مع AirDrop الجديد ستتمكن من إرسال واستقبال الملفات بين iOS8 و OS X Yosemite بسهولة، بالإضافة إلى ذلك فإن AirDrop يسمح لك بنقل عمل من جهاز إلى آخر بسلاسة تامة.

 

إجراء المكالمات الهاتفية بوساطة أجهزة الماكنتوش

 

الآن ومع نظام يوسيمت بإمكانك أن تقبل إجراء أو استقبال المكالمات الهاتفية، وخلال مؤتمر WWDC 2014 قام فيدرغي بإجراء مكالمة هاتفية عبر ماكنتوش والاتصال بالدكتور دري مؤسس شركة Beats والتي أصبحت جزءاً من أبل.

 

يبدو أن تحديث نظامك إلى يوسيمت سيكون أمراً رائعاً بالفعل .. شاهد هذا الفيديو عن المزايا السابق وحدثنا عن انطباعك