5 تطبيقات يجب على الجميع استخدامها على أجهزة ماك

من بين المزايا التي تتمتع بها أجهزة ماك القائمة الطويلة من التطبيقات التي تجعل استخدام الأجهزة أكثر راحة وسهولة، فهناك تطبيقات تحافظ على شاشتك مضاءة دائماً بنقرة واحدة بينما توجد تطبيقات أخرى تخفي التطبيقات غير المستخدمة على سطح المكتب، وسنستعرض لك في هذا المقال أبرز التطبيقات التي يجب عليها تثبيتها.

 

تطبيقات إدارة النوافذ

 

لا تعتبر إدارة النوافذ جيدة للغاية على نظام MacOS، فبالطبع تستطيع جعل تطبيقاتك المفضلة بشاشة كاملة أو تطبيقين جنباً إلى جنب، لكن ماذا إذا كنت لا تريد الشاشة الكاملة وترغب بترتيب مجموعة من النوافذ على سطح المكتب؟ يمكنك تثبيت أحد التطبيقات التالية للحصول على تحكم أفضل في النوافذ.

 

Magnet : 0,99$

 

BetterSnapTool : 2.99$.

 

Moom : 9,99$.

 

Divvy : 13,99$

 

Franz

 

 

إذا شعرت بالضيق من امتلاك تطبيق مختلف أو نافذة متصفح جديدة لكل خدمات المحادثة في حياتك فإن تطبيق Franz هو الحل، حيث يجمع هذا التطبيق مختلف أنواع الخدمات وبشكل أساسي تطبيقات المحادثة، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك أن تملك تبويباً خاصاً بكل خدمة مثل فيسبوك مسنج، واتس اب وغيرها.

 

يعتبر هذا التطبيق مجانياً لكن يمكنك الاشتراك بخدمة رائدة مقابل 40$.

 

دروب بوكس أو جوجل درايف

 

تعتبر خدمة ابل iCloud مميزة للتخزين السحابي إذا كنت من محبي نظام ابل، لكن إذا كنت تحب التعدد في المنصات فإن خدمات مثل دروب بوكس أو جوجل درايف تعد خياراً أمثل.

 

قم بتثبيت أحد هذين التطبيقين وسوف تتم مزامنة ملفاتك تلقائياً، ولرفع ملف ما على دروب بوكس يمكنك سحب هذا الملف ولصقه فقط.

 

The Unarchiver

 

يعتبر The Unarchiver تطبيقاً ممتازاً لاستخراج الملفات على أجهزة ماك، حيث يمكنه فك ضغط ملفات Zip واستخراج ملفات RAR، وهو متوافر بشكل مجاني.

 

Bartender

 

 

 

تعتبر تطبيقات شريط القائمة المفيدة كثيرة على أجهزة ماك مما قد يسبب مشكلة نتيجة ازدحام التطبيقات مما يجعل تثبيت تطبيق Bartender أمراً ضرورياً، حيث يقوم هذا التطبيق بإخفاء التطبيقات والأيقونات قليلة الاستخدام ضمن ايقونته، وعند النقر على هذه الأيقونة سيتم الكشف عن جميع هذه الأيقونات المخفية.

Source المصدر