5 أشياء يجب أن تعرفها عن “ديزني بلس” لبث محتوى الأفلام والمسلسلات

في أبريل الماضي، كشفت شركة ديزني عن خدمتها الخاصة لبث المحتوى عبر الإنترنت باسم “ديزني بلس” مع اشتراك شهري بقيمة 6.99 دولار أمريكي، لتُنافس بذلك خدمات عريقة في هذا المجال مثل نتفليكس وهولو وحتى آبل تي في بلس.

 

وعلى الرغم من الإعلان الرسمي عن الخدمة، إلّا أننا لم نجد الكثير من المعلومات التي تتوفر حولها على الإنترنت، وهناك بعض الأسئلة التي تدور في خلدنا من الآن، مثل متى سيتم إطلاقها؟ وكيف سيكون كتالوج محتوى الأفلام والمسلسلات الخاص بها؟ وهل ستشمل أفلام وثائقية أم لا؟ هذه الأسئلة وغيرها بحاجة إلى بعض الإجابات.

 

ديزني بلس

 

على أي حال، توفرت لدينا بعض الإجابات مؤخرًا بعدما وضعت ديزني خططها للمنصة في الأسبوع الماضي، لذا جئنا إليكم بخمسة أشياء يجب أن تعرفوها عن ديزني بلس قبل التفكير في الاشتراك بها.

 

1 إطلاق ديزني بلس

إطلاق ديزني بلس

بعد وقت طويل من التشويق، لدينا الآن معلومات أن ديزني بلس ستبدأ بالعمل داخل الولايات المتحدة الأمريكية في تاريخ الثاني عشر من نوفمبر الجاري، وهذا أمر رائع لأنّه يعني اقتراب إطلاق الخدمة في المزيد من الأسواق حول العالم.

وتعد ديزني المشتركين في خدمة البلس بوصول غير مسبوق الأفلام والمسلسلات المُفضّلة من إنتاج ديزني وبيكسار ومارفيل وحرب النجوم وناشيونال جيوغرافيك وغيرها.

حيث تنوي ديزني إثراء مكتبتها بمجموعة أفلام ومسلسلات ضخمة تحتوي على أكثر من 7,500 حلقة تلفزيونية، و500 فيلم بحلول نهاية العام الأول.

2 عروض أصلية من أشهر أفلام عالم مارفيل وحرب النجوم

عروض أصلية من أشهر أفلام عالم مارفيل وحرب النجوم

ذكرنا سابقًا أنّ خدمة ديزني بلس ستكون موطنًا لجميع الأشياء التي تقع في فئة مارفيل وحرب النجوم، لكن الشركة لا تنوي الاقتصار على عرض محتواها الموجود بالفعل من الأفلام.

بل تعلمت ديزني من نتفليكس وترغب في تطوير هذه العروض من خلال إنشاء مسلسلات أو أفلام أصلية من إنتاجها تقع في نفس الإطار القصصي لعالم مارفيل أو حرب النجوم.

لكن ماذا يعني هذا؟ أنّه يمكنك توقّع خروج سلسلة جديدة تمامًا من المحتوى المرئي المُعتمد على مارفيل وحرب النجوم، وربما تقوم ديزني بأخذ إحدى القصص من هذين العالمين وتخرج منها بقصة فرعية على هيئة فيلم أو مسلسل تلفزيوني.

3 اشتراك بقيمة 6.99 دولار فقط شهريًا

اشتراك بقيمة 6.99 دولار فقط شهريًا

نعم، لقد قرأت هذا العنوان بشكل صحيح. ديزني بلس لن تُكّلفك سوى 6.99 دولار أمريكي فقط عند إطلاقها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وترغب ديزني من خفض سعرها الضغط على الخدمات المنافسة ذات الباع الطويل في هذا السوق مثل نتفليكس التي تبلغ قيمة اشتراكها الشهري 12.99 دولار أمريكي داخل الولايات المتحدة.

لكن بعيدًا عن هذا التنافس المؤسسي بين الشركات الكُبرى، ما يهمنا حقًا كمستخدمين أن نحصل على خدمة رائعة بسعر منخفض، وهو ما يتحقق مع اشتراك ديزني الجديد.

4 دعم دقة 4K HDR

دعم دقة 4K HDR

أكّدت ديزني على أن خدمة البث الخاصة بها سوف تدعم أعلى دقة عرض ممكنة حاليًا – على نطاق واسع – إذا كنت تملك متطلبات عرض هذه الدقة، كاتصال إنترنت سريع. ويعني هذا دعم دقة 4K HDR الرائعة.

أمّا بالنسبة للبث نفسه، فستكون قادر للوصول إلى مكتبة ديزني على مجموعة واسعة من الأجهزة المتصلة والمحمولة، بما في ذلك منصات الألعاب المنزلية، ومشغّلات الوسائط، والشاشات الذكية.

5 قد تتأخر ديزني بلس في الإطلاق بالأسواق الأخرى

قد تتأخر ديزني بلس في الإطلاق بالأسواق الأخرى

للأسف الشديد، وكما هي العادة في الكثير من الخدمات التي تنبع من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لن تتوفر الخدمة للأسواق الخارجية قبل عام 2020، وهذا في المملكة المتحدة، أمّا أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية وآسيا فسيكون الإطلاق في عام 2021، وربما يتأخر الإطلاق في الشرق الأوسط لما بعد ذلك.

هذا ليس غريبًا علينا، حيث حدث نفس الأمر مع عدّة خدمات بث مثل نتفليكس وسبوتيفاي.