3 سنوات من الشحن مجاني لأصحاب سيارات بورش تيكان الكهربائية داخل أمريكا

سيارات بورش تيكان

أعلنت شركة بورش اليوم أن مالكسي سيارات بورش تيكان الكهربائية سيحصلون على 3 سنوات من الشحن المجاني في محطات شحن Electrify America في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وسيوفر هذا العرض عددًا محدودًا من الرسوم ولمدة 30 دقيقة.

 

تدير شركة إليكتريفاي أمريكا Electrify America أكثر من 300 محطة للشحن على الطرق السريعة في 42 ولاية و184 محطة في 17 منطقة متروة عبر البلاد.

 

بالإضافة إلى هذا العرض، فإن شركة بورش أعلنت عن استثمارها لحوالي 70 مليون دولار في البنية التحتية للشحن الكهربائي وذلك للمساعدة في الحفاظ على السيارات الكهربائية وتوسعة مداها، وتخطط الشركة لتركيب محطات شحن سريعة لجميع وكلائها البالغ عددهم حوالي 191 في جميع أنحاء البلاد وما على أصحابها إلا التوقف وإعادة الشحن.

 

اقرأ أيضًا >> شركات السيارات تستغل معرض CES لتقدم صورة أكثر واقعية عن تقنيات القيادة الذاتية

 

لن يأخذ منك الأمر وقتًا طويلًا، فقد ذكرت بلومبرج أن سيارات بورش تيكان من المتوقع أن تقطع مسافة 60 ميلًا من خلال شحنة تصل إلى 4 دقائق فقط ويمكن للبطارية استيعاب معدلات شحن تصل إلى 350 كيلو وات والتي هي أعلى من سيارات تيسلا التي تستوعب 120 كيلو وات فقط.

 

على الرغم من أن سيارات بورش تيكان لم تخرج للطرق بعد، إلا أن السيارة باتت متوقعة بشدة، وأعلنت شركة بورش مؤخرًا أنها ستضعاف جهودها الإنتاجية للسيارة من 20 ألف إلى 40 ألف سيارة في السنة، وبسبب الطلب الكبير لم يتم الإعلان عن سعرها الرسمي ولكن يشاع أنها تبدأ بنحو 75 ألف دولار وهناك طرازات متميزة قد يصل سعرها إلى 130 ألف دولار.

 

اقرأ أيضًا >> سيارة نيسان IMs: مفهوم جديد للسيارات الكهربائية الفاخرة من نيسان