25 ميزة سرية جديدة في نظام التشغيل iOS 13 الجديد

أطلقت شركة أبل الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 13  مؤخرًا، لكن لسوء الحظ، يعاني الإصدار من مشاكل خطيرة لذا قد ننصح بعد ترقيته في الوقت الحالي، فالإصدار  iOS 13 يخفي بعض الميزات السرية الرائعة.

 

لكن هناك بعض الميزات والخصائص الجيدة التي اختبرها المستخدمون، دعنا نذكر بعضها:

 

خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد

 

تعمل أوامر اللمس ثلاثي الأبعاد لدى الجميع، فمن خلال هذه الميزة أتاحت أبل الكثير من المهام والأوامر خلال هذه القائمة، ومتاح لهواتف أيفون إس إي وأيفون إكس آر وأيفون 11 الضغط على الروابط لمعاينتها، مع رموز التطبيقات لمشاهدة الاختصارات، وغير ذلك.

 

البطارية

 

يُمكنك استخدام ميزة الشحن المحسن وذلك من خلال الوصول إلى الإعدادات ثم البطارية وتفعيل خاصية الشحن المحسن، وسيشحن الهاتف إلى مستوى 80% ثم يقوم بتعبئة الباقي عند الحاجة إليه، مثل إعادة الشحن قبل المنبه الصباحي مباشرة، مما يحافظ على صحة البطارية لأطول فترة ممكنة.

 

مركز التحكم

 

يمكنك التبديل بين البلوتوث وشبكة الواي فاي، وذلك عند الضغط المستمر على أيقونات البلوتوث والواي فاي في مركز التحكم، ولا يتطلب التبديل بين الشبكات والأجهزة الحاجة إلى فتح الإعدادات.

 

اقرأ أيضًا >> إيماءة جديدة في نظام التشغيل iOS 13 تزعج لاعبي ببجي وفورت نايت

 

تنزيلات التطبيق

 

انتهى الحد الأقصى من التنزيلات والتحديثات للطبيقات ونظام التشغيل التي كانت عند 200 ميجا بايت، وبذلك يتاح لهم خطط بيانات غير محدودة للتحديث بعيدًا عن شبكات الواي فاي.

 

الملفات

 

فك الضغط: تتيح لك هذه الميزة ضغط أو فك ضغط الملفات داخل تطبيق الملفات.

 

المجلدات: سمح نظام التشغيل iOS 13 للمستخدمين إنشاء مجلدات متداخلة ونقل الملفات دون الحاجة إلى آي كلاود.

 

لوحة المفاتيح: تتوفر ميزة Swipe Typing في تطبيقات الطرف الثالث لسنوات، لكن أبل قد جلبتها مؤخرًا إلى لوحة المفاتيح الأساسية الخاصة بها.

 

حفظ البيانات

 

البيانات المنخفضة: وضع هذا الخيار الجديد في الإعدادات ويتم إيقاف تشغيله افتراضيًا، لكن إذا كان معدل البيانات الخلوية منخفضًا فسيؤدي ذلك إلى إيقافك عن الحد المسموح وإنشاء فواتير كبيرة.

 

البريد الإلكتروني

 

قائمة الرد الموسع: إلى جانب وجود خيارات الرد، والرد على الكل، وإعادة التوجيه والطباعة ستجد خيارات أخرى للانتقال إلى البريد غير الهام، ووضع علامة غير مقروء وتشغيل إشعارات محددة ووضع العلامات.

 

كتم الصوت والحظر: هناك ميزة جديدة تمكن المستخدم من كتم سلسلة من رسائل البريد، أو حظر الرسائل من مرسل معين وإرسالها مباشرة إلى سلة المهملات.

 

اقرأ أيضًا >> نظام التشغيل iOS 13 يعرض لك خريطة للأماكن التي تتبعك فيها التطبيقات

 

الرسائل

 

البحث المحسن: سنظهر الرسائل والصور والروابط الحديثة قبل أن تضغط على مفتاح توفير الوقت، ويُمكنك الآن البحث داخل المحادثات الفردية.

 

الأخبار

 

يُمكن الآن لمشتركي أخبار + قراءة أخبار الأعمال ذلت الصلة مباشرة في تطبيق الأسهم، وهو متوفر حاليًا فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستراليا.

 

الملاحظات

 

التعاون: مشاركة مجلدات الملاحظات بدلًا من الملاحظات الفردية فقط مع الأصدقاء والزملاء.

 

الهاتف

 

يُمكنك الآن مع نظام التشغيل iOS 13 الانتقال إلى الإعدادات وسيسمح لك تطبيق الهاتف بإسكات المكالمات من المتصلين غير المدرجين في جهات الاتصال أو البريد أو الرسائل وسيتم إرسال المتصلين غير المعروفين مباشرة إلى البريد الصوتي.

 

الصور

 

الصور الحية: يتم الآن تشغيل الصور ومقاطع الفيديو الحية بدون صوت أثناء التمرير خلال تطبيق الصور، وهو تغيير بسيط لكن يجلب لك ذكريات إلى الحياة.

 

التكرار: يزيل تطبيق الصور الآن الصور ولقطات الشاشة المكررة من العرض.

 

متصفح سفاري

 

كلمات المرور: يحذرك الآن تطبيق سفاري إذا اخترت كلمة مرور ضعيفة عند التسجيل في موقع جديد، فوداعًا لكلمات المرور التي يسهل اختراقها.

 

الوضع المظلم التلقائي: يُمكن لمواقع الويب التي تستخدم الوضع المظلم أن تتحول تلقائيًا لتعزيز ظهور موقعها.

 

اقرأ أيضًا >> مؤتمر آبل للمطورين 2019: iOS 13 وماك برو جديد بمواصفات هائلة

 

الحفظ التلقائي: أضيفت الخيارات لحفظ جيمع التبويبات كإشارات مرجعية، وفي الإعدادات قم بالضغط مطولًا على أيقونة علامة التبويب لإغلاق جميع علامات التبويب التي لم يتم عرضها مؤخرًا.

 

موقع التنزيل: يتيح لك سفاري الآن التبديل إلى موقع تنزيل ىخر بعيدًا عن آي كلاود درايف إذا كنت ترغب في تخزينها محليًا على جهازك.

 

لقطات الشاشة: عند التقاط صورة للشاشة وفتح مربع المعاينة ستجد خيار الصفحة الكاملة الذي يسمح لك بالتقاط وترميز الصفحة بالكامل.

 

خرائط أبل وخدمة سيري

 

تحسين الاتجاه المنطوق: هناك تحسين واضح في  نظام التشغيل iOS 13  في وصف الطريق بدلًا من استخدام لغة الأرقام.

 

تذكيرات ذكية: يمكن لسيري التعرف على أحداث التقويم والقوائم وتعيين تذكيرات إذا لم تكن قد أنشأت أحدهم.

 

التراجع

 

الوصول السريع: عند الكتابة، يمكنك الضغط مع الاستمرار على الشاشة بثلاثة أصابع لإظهار اختصارات التراجع والنسخ والقص واللصق.

 

التراجع عن الكتابة: إذا كنت تريد التراجع بسرعة عمّا كتبته للتو، فمرر سريعًا بثلاثة أصابع إلى يمين الشاشة.