19 حيلة ذكية في هواتف أيفون قد لا تعلمها

 

 

لاشك أن هاتف أيفون من الهواتف الأكثر شعبية على الإطلاق بمختلف إصداراته، ومنذ عام 2007 والهاتف ينافس بصمود تام أمام الكثير من الهواتف الذكية الأخرى، ويحتوي الهاتف على الكثير من المميزات والقدرات المفيدة بعضها واضح وبعضها لا يعرفه إلا من بحث عنها.

 

جمعنا لك في هذه المقالة أفضل الحيل والاختصارات البسيطة لكل مستخدمي هواتف أيفون:

 

  1. يُمكنك البحث عن أي شيء على هاتفك بإيماءة واحدة: مرر لأسفل في منتصف الشاشة لتنشيط ميزة البحث، ثم ابحث عن أي شيء على هاتفك سواء كان ملفًا أو إعدادات ما.
  2. يُمكنك التمرير من أعلى تطبيق الإعدادات للبحث خلال محتوياته الطويلة: افتح الإعدادات ثم مرر لأسفل كي يظهر شريط البحث، ثم اكتب أي إعداد تبحث عنه.
  3. يُمكنك إنشاء تنبيهات مخصصة لأشخاص مختلفين حتى تعرف دائمًا هوية المتصل أو الرسائل النصية دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على هاتفك: انتقل إلى تطبيق جهات الاتصال وانقر فوق الشخص الذي تريده ثم انقر فوق تحرير ثم انقر فوق نغمة الرنين أو نغمة النص، واختر النغمة التي تريدها.
  4. يُمكنك استخدام هاتف أيفون كعدسة مكبرة: اذهب إلى الإعدادات ثم عام ثم الوصول ثم المكبر، ويُمكنك استخدام الكاميرا كعدسة مكبرة من خلال الضغط على زر الرئيسية مرتين.
  5. إذا كنت تنزعج بسهولة بسبب الإخطارات، فيمكنك تعديل تفضيلاتك دون فتح هاتفك: إذا تلقيت إشعارًا، اضغط عليه أو مرره سريعًا من اليمين على شاشة القفل وانقر فوق إدارة، ومنها تستطيع إيقاف الإخطارات المشابهة مستقبلًا.اقرأ أيضًا >> كيف يجني الأثرياء المال؟ 7 حيل ذهنية يستخدمونها لتحقيق ذلك
  6. يُمكنك البحث عن أغنية بكلماتها في خدمة موسيقى أبل: من خلال البحث العادي في الخدمة.
  7. ميزة “عدم الإزعاج” قد تنقذ حياتك على الطرق السريعة: يمكنك تفعيل الميزة إذا كنت تقود سيارتك بسرعة عالية وبذلك تكتم جميع التنبيهات والإشعارات التي قد تلهيك ويمكنك تخصيص رسالة تُرسل لهم تعلمهم بأنك تقود الآن وستعاود الاتصال بهم.
  8. يمكنك التبديل بين لوحة المفاتيح التقليدية ولوحة المفاتيح المخصصة لاستخدامها بيد واحدة بسهولة: افتح أي تطبيق يستخدم لوحة المفاتيح واضغط مع الاستمرار على أيفون إيموجي أو جلوب في الركن الأيسر السفلي.
  9. خدمة فيس تايم صوتية مجانية وتقدم جودة أفضل من المكالمات الهاتفية التقليدية ومثالية للمكالمات الدولية: انقر فوق أي جهة اتصال ترغب بالاتصال بها وإذا كان فيس تايم متاحًا، فانقر فوق رمز الهاتف بجوار رمز كاميرا الفيديو.اقرأ أيضًا >> 5 خدع وحيل سرية عند استخدام موقع يوتيوب
  10. يمكنك تحويل هاتف أيفون إلى مصباح يدوي دون فتحه، فبعد إيقاظ هاتفك، يظهر في الزاوية اليسرى السفلية من شاشة القفل صورة لمصباح كهربائي، اضغط عليه وسيستخدم الفلاش الخلفي الخاص بك كمصباح.
  11. يُمكنك تعليم سيري أن تعطيك لقبًا: قم بتنشيط خدمة سيري بالضغط على الزر الجانبي على جهاز أيفون وأخبره أن يدعوك باسم . . . . من الآن فصاعدًا، وإذا أخطأت سيري في تسمية الاسم فيمكنك تصحيحه حتى تصل إلى الصواب.اقرأ أيضًا >> مهارات وحيل يُمكنك تعلمها فقط في عشر دقائق!
  12. يمكنك البحث في صورك بالكلمات بدلًا من التمرير الذي لا ينتهي: إذا كنت تحاول العثور مثلًا على صورك في الشاطىء، فانقر على علامة البحث ثم ابحث عن كلمات تصف صورتك مثل “البحر” أو “الشاطىء”.
  13. إذا كنت قلقًا بشأن عمل الهاتف بشكل مستمر طوال اليوم -في فترة الليل مثلًا- فيمكنك تنشيط وضع الطاقة المنخفضة وقتما تشاء: اذهب إلى مركز التحكم وانقر أيقونة البطارية لتنشيط وضع الطاقة المنخفضة.
  14. يمكنك إنشاء اختصارات لعبارات أو رموز تعبيرية تتكرر كثيرًا في استخدامك للهاتف: اذهب إلى الإعدادات ثم عام ثم لوحة المفاتيح واستبدل ما تشاء، وابحث عنه للوصول السريع إليه.اقرأ أيضًا >>  5 حيل يجب أن تعلمها قبل الانتقال إلى فورت نايت السيزون الخامس
  15. تفعيل هذا الخيار سيجعلك تلتقط صورًا رائعة: افتح تطبيق الإعدادات وانقر على الكاميرا وقم بتمكين الشبكة وبهذا ستنفذ قاعدة الثلثين والتي تفيد بأن العناصر التي تلتقطها يجب أن تكون قريبة من تقطع هذه الخطوط وليس في المنتصف تحديدًا كما ينتشر بين البعض.
  16. يمكنك استخدام سيري للعثور على سماعات إيربود وذلك من خلال تشغيل نغمة عالية في سماعات الأذن اللاسلكية لمساعدتك في العثور عليها.
  17. يمكنك منع التطبيقات من طلب التعليقات باستمرار مثل التقييم أو المراجعة: اذهب إلى الإعدادات وانقر على آيتيونز ومتجر التطبيقات ثم ابحث عن الخيار الذي يشير إلى التقييمات والمراجعات داخل التطبيقات، ثم الغِ تفعيله الافتراضي.
  18. إذا كنت بحاجة إلى قياس شيء ما استخدم هاتف أيفون الخاص بك: هناك تطبيقى يُدعى Measure يستخدم الكاميرا لإعطائك فكرة عن المسافة.
  19. كتم الرسائل النصية المزعجة أسهل مما تعتقد: افتح تطبيق الرسائل وابحث عن أي محادثة تحاول كتمها واسحبها إلى اليسار ونقر فوق خيار “إخفاء التنبيهات”.

هذه بعض الحيل البسيطة التي تسهل عليك الكثير من الوقت والجهد عند استخدام هاتف أيفون.