17 حقيقة قد لا تعرفها عن بيل جيتس

جميعنا يعلم عن بيل جيتس ثلاثة أشياء فقط وهي أنه واحد من أغنى أغنياء العالم، وشارك في تأسيس واحدة من أكبر شركات العالم على الإطلاق وهي شركة مايكروسوفت والأخيرة أنه رجل خيري يحب الأعمال الخيرية من خلال مؤسسة بيل وميليندا غيتس لكن على الرغم من جهوده الخيرية وتواجده عبر الإنترنت إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي قد لا نعرفها عن بيل جيتس.

 

إليك 17 حقيقة ربما لا تعرفها عن بيل جيتس:

 

1- كتب بيل جيتس أول برنامج حاسوب له على حاسوب من نوع جينيرال إليكتريك عندما كان في سن المراهقة بمدرسته الإعدادية وكانت نسخة من لعبة tic-tac-toe والتي كان المستخدم يلعب فيها ضد الآلة.

 

 

2- بعد أن اكتشفت مدرسته قدرات بيل جيتس سمحوا له بكتابة برنامج حاسوب خاص بالمدسة لجدولة الطلاب في الفصول الدراسية، وغيّر جيتس الكود بشكل خاطىء بحيث تم وضعه في فصول دراسية مع عدد غير مناسب من الفتيات المثيرات للاهتمام.

 

 

3- قام جيتس بقراءة سلسلة “موسوعة الكتاب العالمي” بأكملها خلال سنوات مراهقته.

 

 

4- سجّل بيل جيتس درجة 1590 تقريبًا من مجموع 1600 في اختبارات الالتحاق بالجامعة.

 

 

5- كعادة الكثيرين من رجال الأعمال الناجحين، كان جيتس متخلفًا عن الدراسة الجامعية، فقد غادر جامعة هارفارد في عام 1975 ليكرس اهتماماته بالكامل لشركة مايكروسوفت.

 

 

6- بعد عامين من تركه جامعة هارفارد، تم القبض على بيل جيتس في نيو مكسيكو بسبب قيادته للسيارة بدون ترخيص وركضه على الضوء الأحمر.

 

 

7- في حديثه عن السيارات، يمتلك بيل جيتس مجموعة من سيارات بورش وكانت أول سيارات بورش هي سيارة بورش 959 الرياضية التي اشتراها قبل 13 عامًا.

 

 

8- بالنسبة للسفر الجوي، اعتاد جيتس على قيادة الطائرة التي يمتلكها منذ عام 1997.

 

 

9- بالإضافة إلى طائراته، يمتلك بيل جيتس مجموعة دستور ليستر وهي عبارة عن مجموعة من كتابات ليوناردو دافنشي والتي حصل عليها في مزاد عام 1994 مقابل 30.8 مليون دولار.

 

 

10- على الرغم من ثروته الهائلة، يقول جيتس أن أطفاله سيرثون فقط 10 مليون دولار لكل منهم -وهو جزء بسيط من ثروته البالغ قيمتها أكثر من 90 مليار دولار وذلك لاعتقاده أن المال الكثير سيفسد الأطفال وليس في صالحهم.

 

 

11- أراد بيل جيتس أن يكون مليونيرًا بحلول عامه الثلاثين ولكنه أصبح بليونيرًا بحلول عامه الحادي والثلاثين.

 

 

12- يقول جيتس أنه إذا لم تكن مايكروسوفت قد بُنيت فلربما كانت وظيفته باحثًا عن الذكاء الاصطناعي.

 

 

13- على الرغم من اهتمامه بالذكاء الاصطناعي، إلا أنه يقلق منه فقد يسوء استخدامه.

 

 

14- يقول جيتس أنه يقرأ 50 كتابًا سنويًا ويؤكد على أنها الطريقة الرئيسية التي يتعلم منها الأشياء الجديدة ويختبر فهمه بها.

 

 

15- لا يعرف بيل جيتس أي لغة أخرى غير الإنجليزية وهذا هو أكبر أسف له في حياته.

 

 

16- على الرغم من قضائه معظم الوقت مع مؤسسته الخيرية فإنه لايزال يعمل مع مايكروسوفت من خلال حاسوبه الخاص وهذا يساعده على تذكر الأشياء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

17- وأخيرًا طلبت منه مذيعة ذات مرة أن يقفز فوق كرسي وجرب ذلك مباشرة أمام الكاميرا.