167 مليون مستخدم نتفلكس حول العالم منهم 8.8 مليون آخر 3 أشهر

تفوقت نتفلكس على توقعات النمو الخاصة بعدد المستخدمين في الربع الأخير من هذا العام المالي، حيث نجحت في جذب 8.8 مليون مستخدم جُدد ليصل إجمالي المستخدمين إلى 167 مليون مستخدم نتفلكس حول العالم، بعدما كانت توقعاتها تُشير إلى النمو بعدد 7.6 مليون مستخدم فقط في نفس الفترة، حسب تقرير تك كرانش.

 

بذلك يتجاوز عدد المستخدمين خارج الولايات المتحدة الأميركية حاجز المائة مليون مستخدم، وكشفت نتفلكس أيضًا عن أرقام مالية أقوى من التوقعات، حيث بلغت الإيرادات 5.47 مليار دولار بمُعدّل 1.30 دولار للسهم الواحد، مقارنةً بتوقعات المُحللين السابقة بتحقيق الشركة 5.45 مليار فقط.

 

167 مليون مستخدم نتفلكس

 

تأتي هذه الأرقام على الرغم من التنافس القوي في السوق، وإطلاق خدمتين رئيسيتين هما ديزني بلس، وابل تي في بلس، إضافةً إلى المزيد من المنافسة على هيئة خدمات مثل HBO Max، وWarnerMedia، وPeacock من NBCUniversal.

 

وفي رسالتها إلى المستثمرين، قالت نتفلكس عن المشهد التنافسي الشديد بأنّ هناك مُتسعًا لكثير من الخدمات للنمو مع تراجع التلفاز التقليدي، ولاحظت الشركة خلال الربع المالي الأخير نمو في عدد مرات المشاهدة لكل مستخدم على مستوى العالم والولايات المتحدة على أساس سنوي، بما يتماشى مع أداء الشركة في الأرباع المالية السابقة.

 

وأشارت نتفلكس أيضًا إلى اتجاهات البحث من جوجل والتي بدأت تُظهر اهتمامًا كبيرًا بالسلسلة الأصلية The Witcher، مقارنةً بسلاسل من شركات أخرى مثل Mandalorian على ديزني بلس، وMorning Show على ابل تي في بلس، وجاك رايان من أمازون، على الرغم من الجودة الهائلة لكل هذه البرامج، وخاصةً سلسلة جاك رايان من أمازون.

 

مقارنة غير عادلة

 

بالنسبة للبعض، يبدو الفخر بالوصول إلى رقم 167 مليون مستخدم نتفلكس غير عادلًا للخدمات الأخرى، خاصةً وأنّ خدمة مثل ديزني بلس متاحة في عدد قليل من البلدان حتى الآن، لكن نتفلكس من جانبها تقول: “إذا كانت ديزني بلس عالمية، لا نعتقد أن الصورة كانت ستختلف كثيرًا، إذا حكمنا من نتائج هولندا عندما أُطلقت ديزني بلس للمرة الأولى”.

 

من جانبها، كشفت نتفلكس أنّ مسلسل The Witcher كان الأنجح على الإطلاق في تاريخها مع أكثر من 76 مليون مشاهدة عائلية.

 

لكن بالرغم من هذه الأرقام الرائعة، هناك بعض الضباب في تقرير الأرباح هذا يخص تباطؤ النمو، حيث بلغ صافي الإضافات المتوقعة 7 مليون في الربع الأول من 2020، مقارنةً بحوالي 9.6 مليون في نفس الربع من 2019.