3 أشياء ستغير عالم الهواتف خلال 2019

1٬118

بينما شهدت 2018 تراجعاً طفيفاً فيما يتعلق بتقنيات الجوال، شهدت أيضاً عدد من الأحداث الهامة، مثل كشف بعض شركات الاتصال الكبرى عن شبكات الجيل الخامس، وإطلاق كل من هواوي وفيفو هواتف ذكية تحتوي على مستشعر بصمة أسفل الشاشة، وظهور الهواتف ذات الحواف الصغيرة جداً، وتطوير الكثير من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

لذا فنحن نتوقع أن تشهد 2019 تطوراً كبيراً في بعض هذه الأشياء، ومن أكبر الأمور التقنية التي يجب الانتباه لها في العام القادم هي كالتالي:

1) شبكات اتصال الجيل الخامس 5G

عالم الهواتف

وقعت حكومات العالم مؤخراً قرارات تحدد استراتيجيات شبكات الجيل الخامس 5G تحسباً لإطلاقها قريباً، لذا فمن المتوقع أن يتم طرح أجهزة متعددة تعمل بها، وأبرزهم سامسونج جالكسي S10 وسوني اكسبيريا XZ4.

2) الهواتف الذكية القابلة للطي

بعد أن كشفت سامسونج عن نماذج أولية لهاتفها القابل للطي بشاشة مرنة في عامي 2011 و2013 في معرض CES، عرضت سامسونج في الآونة الأخيرة هاتفها الذكي المنتظر معلنة عن إتاحته في النصف الأول من العام القادم.

كما ألمحت براءات اختراع قدمتها آبل إلى تطويرها لهاتف آيفون قابل للطي أيضاً، كما أعلنت جوجل مؤخراً أن نظام التشغيل أندرويد يتم تحسينه لدعم الهواتف المحمولة القابلة للطي.

3) ماسح بصمة الإصبع أسفل الشاشة

لن تعتبر هذه التقنية جديدة في العام القادم، ولكنها ستتوفر بشكل أكبر في الهواتف الذكية القادمة من الشركات الكبرى، فحتى الآن كشفت كل من شركتي فيفو وهواوي عن هاتفي X20 Plus UD، وMate 20 Pro على الترتيب، يحتويان على الميزة الجديدة.

ونتوقع إطلاق المزيد من الهواتف الذكية بها، حيث تردد شائعات بالفعل أن جالكسي S10 المقرر اطلاقه مارس القادم سيحتوي عليها، وتقول دراسة أجرتها شركة IHS أن عدد الهواتف التي ستحتوي على الميزة في العام القادم ستتخطى 100 مليون.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل العاب الفيديو القادمة في 2019

المزيد من المواضيع التقنية