يمكنك تخصيص زر بكسبي على Galaxy S10 للقيام بالوظائف التي تريدها

6٬898

أعلنت سامسونج يوم 20 فبراير الماضي عن فئة Galaxy S10 الرائدة، وكما هو الحال في الأجيال الأخيرة، خرجت الإصدارات الجديدة مع زر Bixby في الجانب، لكن هذه المرة سيكون بمقدورك تخصيص زر بكسبي على Galaxy S10 لأداء مختلف الوظائف حسب رغبتك.

 

يأتي ذلك بعدما أضافت سامسونج إعداد جديد يُتيح لك تخصيص زر بكسبي وفقاً لتفضيلاتك الشخصية، فيمكنك مثلاً تعيينه لفتح تطبيق إنستغرام بضغطة واحدة، وفتح تطبيق فيسبوك عند الضغط مرتين.

 

تخصيص زر بكسبي على Galaxy S10

 

في حالة عدم تخصيص الزر من المستخدم، سيقوم زر بكسبي بأداء وظيفته التقليدية في فتح خلاصات Bixby على الشاشة، ونفس الأمر عند تخصيص خيار واحد من خيارين الزر (ضغطة واحدة – ضغطتين) وترك الآخر.

 

على سبيل المثال، إن قمت بتحديد فتح تطبيق غوغل عند الضغط مرة واحدة، فإن الضغط مرتين سوف يفتح خلاصة Bixby. وفي جميع الحالات، الضغط المستمر على الزر سوف يفتح المساعد الصوتي على Bixby.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الخيار الجديد يأتي ليعالج أكبر شكوى حول زر المساعد الافتراضي من سامسونج، فبعض الناس قد تُفضّل استخدام مساعد غوغل الشخصي بدلاً من مساعد بكسبي، وفي Galaxy S10 سيكونوا قادرين على ذلك بسهولة.

 

اقرأ أيضاً: 7 حيل مفيدة يجب أن تعلمها عن مساعد سامسونج Bixby

 

وقد ترغب أيضاً في تعيين زر Bixby لأحد التطبيقات التي تستخدمها طوال الوقت، كتطبيق واتساب أو تويتر مثلاً، بحيث تفتح التطبيق عند الضغط على الزر المخصص تلقائياً.

 

للأسف، لا يتوفر هذا الإعداد على Samsung Galaxy S9 وNote 9 اللذان صدرا في العام الماضي، وحصلا مؤخراً على تحديث أندرويد 9.0 وواجهة استخدام One UI. ولا نعرف حتى الآن ما إذا كانت هذه الهواتف سوف تحصل على هذه الخاصية أم لا.

 

اقرأ أيضاً: ما هو مساعد Bixby وما المزايا التي يقدمها؟

 

جدير بالذكر أن المساعد الشخصي Bixby هو خدمة وفرتها الشركة لمنافسة أمازون أليكسا وآبل سيري ومساعد غوغل الشخصي، ولكنّها لم تنجح في بناء الزخم اللازم حوله.

 

وقامت سامسونج بإضافة Bixby ضمن التطبيقات الأساسية على النظام في هاتف جالاكسي اس 8، ويمكنه التحكّم في أجهزة سامسونج المنزلية، وعمليات الدفع الإلكتروني بواسطة الأوامر الصوتية.

 

اقرأ أيضاً: أهم المزايا التي يتمتع بها مساعد سامسونج Bixby

المزيد من المواضيع التقنية