يمكنك التعرف على ألعاب Xbox وPS4 قبل إطلاقها

بعد خمس سنين من إطلاق Minecraft Alpha على الانترنت أصبح التعرف على الألعاب قبل الانتهاء من تصميمها جزءاً لا يتجزأ من صناعة الألعاب وهذا ما نلاحظه بشكل كبير مع DayZ وRust، ويتطلع مصممو أجهزة الألعاب في الفترة الحالية إلى طريقة جديدة لتحقيق هذا الأمر.

 

 

وفي حديث لموقع Gamasutra أوضح نائب رئيس قسم التطوير والنشر في PlayStation آدم بويز أن توفير اللعبة قبل أن يتم إصدارها بشكل كامل هو من أهم الأمور التي يتم تداولها داخل الشركة، ولا يرغب بويز وفريق عمل PlayStation أن يتوقع المستخدمون مشاهدة اللعبة الحقيقية ومن ثم يتفاجؤون بأنها ليست اللعبة الكاملة بل ما يريدونه هو عملية متوازنة بين الحالتين كما صرح آدم بويز:

"نحن نحاول معرفة ما هو مناسب ومن الواضح أننا نملك قائمة خاصة بالمتطلبات التقنية التي يرغب بها الناس لذا نحن نناقش داخل الشركة شكل هذه القائمة والمحاذير الواجب تجنبها، إنه مازال مشروعاً تحت الدراسة ولا تفاصيل حالية ولكنه من أول الأمور التي أفكر فيها"

 

 

وكما أوضح مدير ID@Xbox كريس كارلا لموقع Develop فإن مايكروسوفت تهتم بالمطورين المهتمين بالتعرف على الألعاب قبل إطلاقها على Xbox One:

"عندما نتحدث عن التعرف على الألعاب قبل إطلاقها فهذا يعني أن شرائك للعبة يتطور مع الزمن ليصل إلى الإصدار الكامل 1.0 أي أنك تشتريها قبل أن تصل إلى 1.0 وتعد Minecraft على أجهزة الحاسوب أفضل مثال"

 

 

إن إمكانية التعرف على الألعاب قبل إطلاقها تسببت بنجاح هائل وفشل ذريع في نفس الوقت حيث أن مايكروسوفت وسوني لا يتمتعان بنفس المرونة ولذا فإذا تم توفير هذا الأمر على أجهزة الألعاب فلا بد أن تكون بصيغة مختلفة، ومع ذلك فإنها تعد خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للمطورين المستقلين الذين يمتلكون فكرة واعدة يريدون وضعها في متناول يد المستخدم.