ياهو تبدأ إجراءات غلق موقع مجموعات ياهو الإلكتروني وتحذف جميع محتوياته

 

قامت شركة ياهو المملوكة لشركة فيريزون بالتخلص التدريجي من أطول ميزاتها على شبكة الإنترنت وذلك بإغلاق موقع مجموعات ياهو في مرحلتين إلى أن يختفوا تمامًا من شبكة الويب.

 

ستفقد المواقع ميزة نشر محتوى جديد في الحادي والعشري نمن أكتوبر القادم، وستحذف ياهو المحتوى المنشور في الرابع عشر من ديسمر القادم، ولا يزال حاليًا بإمكان المستخدمين الاتصال بمجموعاتهم من خلال البريد الإلكتروني ولكن الموقع سيكون شاغرًا بشكل فعال، وستصبح جميع المجموعات خاصة وتتطلب موافقة المسؤول.

 

اقرأ أيضًا >> شركة ياهو تتعرض لغرامة بقيمة 250 ألف جنيه استرليني بسبب اختراق

 

إذا كنت مهتمًا بالمحتوى الخاص بك على أي موقع، فستحتاج إلى تنزيل بياناتك إما مباشرة من المشاركات أو من خلال ولحة معلومات ياهو.

 

لم توضح شركة ياهو عملية الإغلاق رسميًا، لكن يمكنك أن ترى أن ذلك بات أمرًا حتميًا، فقد أطلقت ياهو المجموعات في عام 2001 كنوع من المنتديات والقوائم البريدية المختلطة، وسرعان ما أصبحت موطنًا للمجموعات المتخصصة، لكنها واجهت مشكلة كبيرة وهي ظهور الشبكات الاجتماعية.

 

اقرأ أيضًا >>  ياهو تعلن عن أكبر عملية اختراق تعرضت لها في تاريخها

 

ليس هناك حافزًا لاستخدام موقع مجموعات ياهو  في حالة وجود مجموعات على فيسبوك وأصدقاءك على تويتر، وغالبًا ما تكون أكثر فعالية.

 

قد تكون هذه اللحظة حزينة بالنسبة للبعض، مثل إغلاق منصات GeoCities فإن ياهو تمحو جزءًا مهمًا في حياة الإنترنت، وحتى إن لم يكن استخدامك دوريًا لهذه المجموعات، فعلى الأقل لديك ذكريات ووجود هناك.