ون بلس تكشف عن Concept One بتصميم فريد للكاميرا الخلفية

في مؤتمر صحفي ضمن معرض CES 2020، استعرضت شركة ون بلس الصينية هاتفها الذكي الاختباري Concept One مع ميزة رئيسية بارزة وهي إمكانية تعتيم الزجاج الخاص بالكاميرات الخلفية لتختفي من الوجود.

 

وكما هو واضح من الصور في الأسفل، عند تفعيل هذه الخاصية تُلاحظ تعتيم جزئي للكاميرات الخلفية لتبدو كجزء من الزجاج، ولا تعود الكاميرات للظهور مرة أخرى إلّا بعدما تُشغل تطبيق الكاميرا على الهاتف، وعندما تُغلق التطبيق ستلاحظ عودة التعتيم مرة أخرى.

 

ون بلس تكشف عن Concept One بتصميم فريد للكاميرا الخلفيةون بلس تكشف عن Concept One بتصميم فريد للكاميرا الخلفية 1

 

OnePlus Concept One

 

المميزات في هذا الهاتف الاختباري لا تتوقف عند تعتيم نظام الكاميرا الخلفية فحسب، بل هناك أيضًا الغطاء الخلفي المصنوع من الجلد باللون البرتقالي الرائع المُستوحى من سيارات ماكلارين، والألومنيوم المُعالج بـ PVD ليبدو لامعًا وذهبيًا.

 

من جانبها، تزعم ون بلس أنّ هذه التقنية الجديدة ستجعل بيع هاتف يحتوي على أربعة أو خمسة – أو حتى أكثر – كاميرات خلفية أمر مقبول بالنسبة للمستهلك النهائي، بحيث يحصل على هاتف ذو تصميم جيد جميل الشكل، وفي الوقت نفسه يتمتع بالتقنيات المتطورة التي يوفّرها العدد الإضافي من العدسات.

 

بالطبع، المواصفات التقنية الداخلية للهاتف ليست مجال الحديث هنا، فهو لا يزال في طور الاختبار ولسنا متأكدين بعد ما إذا كان سيتوفر في الأسواق فعلًا أم لا، لكن شخصيًا لا أعتقد أنّ هاتف بهذه التقنية، وسعر لن يكون رخيص أبدًا، سيتوفر بمواصفات تقنية أقل من الرائدة.

 

في النهاية، الهدف من استعراض هاتف مثل Concept One في معرض CES 2020 هو التأكيد على إقناع المستخدم بأنّ الشركة يُمكنها أن تصنع أشياء رائعة.

 

وشخصيًا أعتقد أنّ ون بلس أنجزت هذه المهمة، لأن هذه التقنية وهذا الهاتف يبدوان رائعين للغاية، وخاصةً مع إمكانية التعتيم المتوسط التي تسمح لك بالتقاط صور رائعة في الأجواء المشمسة.

 

لكن تفعيل هذه الميزة تحتاج إلى الدخول على الوضع الاحترافي في كاميرا ون بلس، ثم ستجد زر تبديل باسم ND8، ومع تفعيله تستطيع الحصول على صور رائعة في الأضواء الساطعة، وهذا الأمر مفيد خاصةً عند تسجيل الفيديو.

 

وعلى الرغم من أنّ ون بلس لم تُلزم نفسها بوقت لتسليم هذه الميزة، إلّا أننا نفترض أننا لن ننتظر طويلًا إذا كانت تنوي تنفيذها تجاريًا.

قد يعجبك ايضا