ولاية أوهايو الأمريكية تُقر استخدام عملة البيتكوين في دفع الضرائب للشركات

ابتداء من هذا الأسبوع، سيكون لدى شركات الضرائب في أوهايو طريقة جديدة لدفع الضرائب، فقد ذكرت صحيفة وول ستريت أن ولاية أوهايو أطلقت منصة للعملات المشفرة الإلكترونية “ohiocrypto.com” والتي تسمح للشركات بالدفع بالعملات الرقمية.

 

وتقول صحيفة وول ستريت في تقريرها أن ولاية أوهايو هي أول البلاد التي تتيح الدفع باستخدام عملات مشفرة، وقد ظهرت الفكرة من خلال أمين خزانة الدولة جوش مانديل. أشادت الكثير من المواقع بنظام الدفع الذي سيكون آمنًا وشفافًا، ويسرد الموقع 23 نوعًا من الضرائب المختلفة التي يُمكن للشركات الدفع بهذه العملة وتتراوح ما بين ضرائب السجائر والتبغ إلى ضرائب الوقود والمبيعات.

 

يقوم الموقع بتوجيه الشركات لإدخال رقم تسجيل الولاية، وإدخال مبلغ الدفع الضريبي وتاريخ الفترة الضريبية، ومن هناك يُمكنهم استخدام محفظتهم من العملات الأجنبية لسداد رصيدهم، ويستخدم مكتب أمين الخزانة في الولاية خدمة BitPay لتفعيل عملية الدفع.

 

يؤكد الموقع الخاص بخدمة الدفع من خلال العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين أن الشركات وخدمات الدفع الضريبي مؤهلة للخدمة، ولا تحتاج بالضرورة إلى أن يكون مقرها الرئيسي في الولاية وقد أشار الموقع كذلك إلى أن عملة البيتكوين هي العملة الرقمية الوحيدة المقبولة حاليًا ولكنها تتطلع إلى إضافة خيارات إضافية أخرى في المستقبل القريب.

 

لم تمنح مبادرة أوهايو هذه العملة مركزًا قانونيًا، ويبدو أن الولايات أريزونا وجورجيا وإلينوى قد اعتبرت برامج شبيهة لهذه ولكن لم يتم تشريعها إلى الآن في المجالس التشريعية، ويأتي هذا الاهتمام بالبيتكوين في ظل هبوط قيمتها عالميًا إلى ما دون 4000 دولار والذي يُنبىء عن مستقبل غير مستقر لها في الفترة القادمة.