وضع الثبات الفائق في Oppo Reno 2 ممتاز حتى على السرعات القصوى

في كثير من الأحيان نرغب في تصوير مقطع فيديو بسرعة لنشره على شبكات التواصل الاجتماعي مع أصدقائنا وعائلتنا، لكن لا نملك سوى هاتفنا الذكي، وفي الغالب يظهر الفيديو مع الكثير من الاهتزازات بسبب عدم وجود تثبيت جيد للصورة على عكس الكاميرات الاحترافية مثلًا، لكن هذه المشكلة لم تعد موجودة مع وضع الثبات الفائق في Oppo Reno 2 الذي يُقدّم أداءًا ممتاز.

 

Oppo تُدرك جيدًا أنّ عدد كبير من المستخدمين في الوقت الحالي يرغبون في تصوير فيديو أثناء القيام بالكثير من الحركة، مثل ركوب الأفعوانية، أو تجربة سيارة رياضية جديدة، أو غيرها من الأمور التي تحتاج إلى تثبيت الصورة حتى تبدو أكثر ثلاثة عند عرضها في الفيديو.

خاصية الثبيت البصري

معاينة الجهاز

تصميم رائع لجهاز Oppo Reno 2

 

وضع الثبات الفائق في Oppo Reno 2

 

يستخدم وضع الثبات الفائق أو Ultra-Steady Mode تقنية تثبيت أوبو الرائدة التي تساعد على زيادة ثبات الصور ومقاطع الفيديو حتى في أكثر المواقف حركةً.

تعمل هذه التقنية في أصعب الظروف، مثل ركوب الخيل أو تجربة سيارة فورميلا 1 فائقة السرعة. واستطاعت أوبو أن تُحقق هذا الثبات على Oppo Reno 2 بفضل وحدة IMU ذات مُعدّل العينات المرتفع، ووجود تقنية تثبيث الصور الإلكترونية EIS وتثبيت الصور البصرية OIS، ومع مُعدّل إطارات يبلغ 60 إطار في الثانية تظهر أكثر المقاطع اهتزازًا سَلسة للغاية دون فقدان دقتها العالية.

 

لكن هذا ليس كل شيء في كاميرا Oppo Reno 2 المتقدمة، حيث طوّرت الشركة أيضًا وضع التصوير الليلي Ultra Dark Mode الجديد كليًا، والذي تم تزويده بتقنية الذكاء الاصطناعي ليعمل الوضع تلقائيًا في الليل، ويجعل النتائج رائعة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة التي لا تستطيع العين العادية رؤية التفاصيل فيها.

الكاميرا في Oppo Reno 2 رائعة بجميع المقاييس، فهي تأتي مع أربعة عدسات مما يوفّر طول بؤري كامل، وهناك ميزة التقريب الهجين حتى خمسة أضعاف، والتقريب الرقمي حتى عشرين ضعفًا.

فهو يأتي مع شاشة كاملة مقاس 6.5 بوصة من نوع AMOLED بدقة وضوح 2,400 × 1,080 بكسل، ونسبة عرض إلى جسم تبلغ 93.1 في المائة، أي أنّك لن تفوّت أي شيء سواء كنت تشاهد فيلمك المفضّل أو تلعب ببجي موبايل.

 

واستطاعت أوبو أن تُحقق هذه المعادلة الصعبة والتخلي عن النتوء العلوي بفضل الكاميرا الأمامية المنبثقة التي تتبنى تصميم “زعنفة القرش” لالتقاط أفضل صور السيلفي، بفضل وضع AI Beauty Mode الجديد كليًا.

أداء قوي

 

يعمل هاتف Oppo Reno 2 بمعالج مُخصص للألعاب هو سنابدراجون 730 جي (جي ترمز إلى تخصيصه للألعاب) الذي تم إنتاجه بمعيار 8 نانومتر، وتم تحسينه كثيرًا من أجل الألعاب فتجده يُشغّل أفضل ألعاب الأونلاين مثل ببجي موبايل أو فورت نايت بسهولة، وذلك بفضل تعزيزه بمحرك رسوميات Vulkan 1.1 أيضًا.

 

أينعم هو ليس بقوة سنابدراجون 855 الرائد من كوالكوم، لكنّه أفضل كثيرًا من معالجات أخرى موجودة في هواتف بهذه الفئة، مثل سنابدراجون 730 العادي، أو سنابدراجون 710.

 

ومع وجود ذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت، لن تجد أي مشكلة أو تقطيع مع Oppo Reno 2 في الاستخدام اليومي لأداء مُختلف المهام، حتى عند تحرير الفيديو عالي الجودة بدقة 4K مع وضع الثبات الفائق.

كل هذا يجعل Oppo Reno 2 جوّال متكامل لمُحبي المغامرة والتقاط الصور أو تسجيل الفيديو أثناء الحركة السريعة، أو لمُحبي تشغيل الألعاب وأداء مُختلف المهام بسلاسة.

الخلاصة

بشكل عام يُمكن القول أنّ وجود وضع الثبات الفائق في Oppo Reno 2 وغيرها من تقنيات التصوير الرائدة، والمواصفات التقنية المُخصصة تحديدًا للألعاب، والبطارية ذات السعة الهائلة لهاتف في الفئة المتوسطة، كل هذا يجعله أحد أفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها الآن.

البطارية وإدارة الطاقة

قد لا تكون هناك مميزات مثل الشحن اللاسلكي في هاتف أوبو رينو 2، لكن البطارية ذات سعة كبيرة تصل إلى 4,000 مللي أمبير، ويُمكن الجزم بأنّها تُبقى الهاتف قيد العمل طوال اليوم دون أي مشاكل مع الاستخدام المتوسط.

 

أي أنّك لن تحتاج سوى للشحن مرة واحدة فقط في الليل، وحتى إن احتجت للشحن أثناء اليوم فإنّ أوبو رائدة في الشحن السريع ويُمكنك ملء نسبة لا بأس بها من البطارية في فترة زمنية وجيزة.