وصول عدد مستخدمي سناب شات إلى 190 مليون مستخدم نشط

 

يبدو أن سناب شات قد تجاوز التوقعات بعد عام من النمو الثابت أو نمو المستخدمين السلبي ويرجع الفضل إلى أرباح الربع الأول من عام 2019، فقد وصل عدد المستخدمين النشطين يوميًا إلى 190 مليون مستخدم وذلك بزيادة قدرها 2% عن الربع الأخير من عام  2018.

 

وصل عدد مستخدمي سناب شات نحو 186 مليون مستخدم في الربع الأخير من عام 2018 عندما هبط من عدد مستخدمين حوالي 191 مليون مستخدم قبل عام، وأضافت سناب أكبر عدد من المستخدمين في الربع الأول كما حدث في الفصول الخمسة الماضية وذلك بفضل إعادة تصميم تطبيق أندرويد مرة أخرى.

 

اقرأ أيضًا >> سناب شات تُطلق نُسخة جديدة وسريعة على منصة أندرويد أخيرًا

 

شهدت سناب عائدات بقيمة 320 مليون دولارًا أمريكيًا والتي تجاوزت التوقعات التي كانت تؤيد وصولها إلى 306 مليون دولارًا أمريكيًا وذلك بزيادة في الإيرادات بنسبة 39% على أساس سنوي.

 

أحد المخاوف أن سناب شات قد يحصل على بعض الخسائر في الربع القادم، وتتراوح ما بين 125 إلى 150 مليون دولار مقارنة بمبلغ 123 مليون دولار في هذا الربع، وذلك لأن الاستخدام المتزايد يؤدي إلى ارتفاع فواتير خدمات أمازون وجوجل السحابية.

 

اقرأ أيضًا >> حالة سناب شات: ميزة جديدة لتسجيل الوصول إلى الموقع الجغرافي

 

قد يكلف النمو الدولي شركة سناب أموالًا حتى يكتشف كيفية تحقيق المزيد من الإعلانات، وذلك لتحسين تكاليف الوحدة للخدمات السحابية الأساسية وإجراءات المستخدم.

 

أدى الارتفاع القوي في الأرباح إلى اتفاع حصة سناب بنحو 10% خلال ساعات ما بعد ساعات التداول والتي وصلت إلى 13.11 دولارًا، بعد أن أغلقت عند 11.99 دولارًا في وقت سابق من اليوم.

 

تمكنت سناب من إضافة مستخدمين في جميع أسواقها، حيث نمت بنحو مليون شخص في أمريكا الشمالية ومليون من أوروبا ومليونين من العالم النامي، وأدى التصميم الجديد للتطبيق إلى زيادة نسبة 6% من السنابات المرسلة حول العالم.