وداعًا بول ألين: المؤسس المشارك في شركة مايكروسوفت

17

توفى بول ألين -أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت- بعد ظهر اليوم في سياتل عن عمر يناهز 65 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان الذي أصابه في الجهاز الليمفاوي والمشهور بإسم ليمفوما اللاهودجكين.

 

أصدرت شركة فولكان -الشركة التي أسسها بول ألين في عام 1986- بيانًا عن حزنها العميق تجاه وفاة مؤسس الشركة بول ألين وهو المؤسس المشارك أيضًا لشركة مايكروسوفت وأحد المتخصصين في مجال التكنولوجيا.

 

أصدرت كذلك شقيقته، جودي ألين -سيدة الأعمال والرئيسة التنفيذية لشركة فولكان- بيانًا مفصلًا وضحت فيه كيف كان بول ألين فردًا رائعًا على كل المستويات سواء تقنيًا أو عائليًا فقد كان بمثابة الشقيق والعم للجميع وصديق استثنائي لها خاصة.

 

قبل الوفاة بفترة وجيزة، قاتل بول ألين للمرة الثانية ضد ليمفوما اللاهودجكين وهو سرطان ينشأ في الجهاز الليمفاوي للجسم ويسبب تطور الأورام في الخلايا الليمفاوية وهي نوع من خلايا الدم البيضاء. منذ أسبوعين فقط كشف بول عن عودة السرطان مرة أخرى بعد معالجته قبل تسع سنوات وأكد على تفاؤله برؤية نتائج جيدة.

 

في العقود الأخيرة، اشتهر ألين بالعديد من الأشياء بما في ذلك حبه للرياضة والموسيقى والالعاب ذات التكلفة العالية والتي كان غالبًا ما يبني بها مجموعات. ولعل اليخت الضخم الذي يمتلكه بول والذي يُدعى “أخطبوط” والذي يبلغ 414 قدمًا أكثر مقتنياته شهرة.

 

استُخدم اليخت في نطاق واسع لرحلاته الطموحة وقد خرج في عام 2015 مع فريق بحثي لاكتشاف حطام إحدى السفن الحربية التي تدمرت في الحرب العالمية الثانية والتي غرقت في عام 1944.

 

استقال بول ألين من شركة مايكروسوفت في عام 1983 عندما تم تشخيص حالته لأول مرة بهذا السرطان والذي أصبح قابلًا للعلاج في الفترة الأخيرة، وقد التقى ألين للمرة الأولى مع بيل جيتس عندما التحق كلاهما بمدرسة لكسايد في سياتل في عمر الرابعة عشر وبعد أقل من عقد كانت شركة مايكروسوفت على خريطة العالم.

 

 

المزيد من المواضيع التقنية