وان بلس ستضيف ميزة Face Unolck إلى هاتفها وان بلس 5

320

عندما أطلقت شركة وان بلس هاتفها 5T نهاية العام الحالي كان الفارق الوحيد والأساسي الذي يميز بينه وبين وان بلس 5 هو ميز فك القفل عبر التعرف على الوجوه Face Unlock، لكن خلافاً لتقنية Face ID التي يتمتع بها ايفون اكس فإن التقنية المقدمة من وان بلس تستخدم كاميرا سيلفي بدلاً من كاميرا TrueDepth بالأشعة تحت الحمراء، وهذا يجعل عملية مسح الوجه أقل أمناً لكن أكثر سرعة.

 

ويعني عدم وجود كاميرات TrueDepth على وان بلس 5T أن الشركة تستطيع إضافة ميزة Face Unlock إلى الإصدارات القديمة من هواتفها وهذا هو فعلاً ما تنوي الشركة فعله، حيث قررت تقديم مفاجأة لمستخدمي وان بلس 5.

 

فقد أوضح كارل بي أحد الموظفين في وان بلس عبر تغريدة على تويتر أن ميزة Face Unlock ستصل إلى وان بلس 5 استجابة لرغبة المستخدمين.

 

ولا يوجد وقت محدد أو وقت دقيق للموعد الذي ستطلق فيه هذه الميزة على وان بلس 5 لكن من المتوقع أن تقوم الشركة أولاً باختبارها ومعرفة كيفية مطابقتها مع مكونات أقدم من أجل إيجاد أي اختلافات أو تعديلات يجب إضافتها وهذا يعني أننا قد نحتاج لبضعة أسابيع قبل رؤية هذه الميزة.

 

وتشتهر وان بلس بإصغائها لآراء المستخدمين واقتراحاتهم خلافاً لمعظم شركات الهواتف الذكية التي تفضل إبقاء السمات المميزة على هواتفها الرائدة.