وارن بافيت يراهن على سوق العقارات في دبي في ظل تراجع السوق

يبدو أن الشرق الأوسط سيكون اتجاه شركة بيركشير هاثاواي العقارية وذلك بعد افتتاحها لأحد مكاتب الشركة في دبي. يرأس شركة بيركشير هاثاواي سيرفيس بالخليج إحسان حسين المرزوقي والرئيس التنفيذي فيل شيريدان.

 

سيكون لدى الفريق 30 مستشاراً وموظف دعم وذلك وفقًا لما نشر من بيان رسمي والذي أفاد بمضاعفة عدد المستشارين وفتح مكتب ثانٍ في أبو ظبي خلال عام واحد.

 

تعاونت شركة بيركشير هاثاواي في نوفمبر مع شركة Kay & Co والتي تتخذ من لندن مقرًا لها، والتي تعتبر صاحبة الامتياز الثاني في أوروبا بعد شركة ريل استيت روبينا في برلين. وأشارت الشركة إلى أنها تأمل في إضافة ميلان وفيينا ودبي إلى شبكتها، وبدأت شركة بيركشير هاثاواي للتأمين التخصصي عملياتها في دبي العام الماضي.

 

اقرأ أيضًا >> كم كان حجم ثروة وارن بافيت في كل مرحلة من مراحل عمره؟

 

يتوسع بافيت في دبي بعدما توقع انتعاشًا في سوق العقارات بالإمارات العربية المتحدة بعد تراجع وصل ذروته منذ أكتوبر 2014، وقالت ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيفات الشهر الماضي أن الإنخفاض سيستمر إلى 10% هذا العام.

 

أكد جينو بلفاري –رئيس مجلس إدارة بيركشير- أن إمارة دبي كانت على رأس أولوياتنا في التوسع العالمي لشبكتنا، وقد حصلت الشركة على ترخيص تأمين من حكومة دبي وافتتح المكتب بالفعل في مركز دبي التجاري العالمي.

 

اقرأ أيضًا >> 6 عادات للنجاح يقدمها لك وارن بافيت يتجاهلها معظمنا

 

استحوذت شركة بيركشير هاثاواي أولًا على حصة هوم سيرفيسيز أوف أمريكا كجزء من شراء جزء من شركة طاقة في عام 2000، ولم يول الملياردير المستثمر لهذا الاستحواذ أهمية كما ينبغي، لكنها أصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكبر مالكي الوساطة السكنية في الولايات المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا