واتس اب قد يحصل على ميزة الوضع الليلي

يبدو أن تطبيق المحادثة الشهير واتس اب الذي حصلت فيس بوك على ملكيته في عام 2014 في صفقة بلغت قيمتها 21 مليار دولار قد يحصل على ميزة جديدة سيستمتع بها مستخدموه البالغ عددهم 1,2 مليار.

 

فقد لوحظ على صفحة الترجمة الخاصة بالتطبيق طلب لعبارة “الوضع الليلي”، ولا نقصد بالوضع الليلي هنا الميزة التي تعكس النص الأسود على الخلفية البيضاء اللون لإعطاء واجهة مستخدم لا تسبب إجهاداً لعينيك، بل إن ما نتحدث عنه هو أمر مختلف تماماً.

 

يعمل الوضع الليلي الجديد على واتس اب عبر واجهة الكاميرا من أجل تعزيز دقة وجودة الصور التي يتم التقاطها في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما يمكن إضافة هذا الخيار الجديد إلى ميزة مكالمات الفيديو أيضاً، وقد كان طلب الترجمة مخصصاً للايفون ما يعني أننا قد نرى الوضع الليلي على أجهزة iOS أولاً قبل أن يصل إلى أجهزة اندرويد في وقت لاحق.

 

ومن الجدير بالذكر أن واجهة الكاميرا الخاصة بتطبيق واتس اب بسيط وغير معقد ويمتلك الأساسيات فقط التي تناسب تطبيقاً خاصاً بالمحادثة وليس لأمور فوتوغرافية، فالكاميرا على واتس اب تفتقد لخيارات تعديل الفيديو أو إمكانية التكبير والتصغير إلى جانب تفعيل أو تعطيل ضوء فلاش LED ناهيك عن التحول من الكاميرا الخلفية إلى الأمامية.

 

لكن في حال أصبح الوضع الليلي حقيقة فعلاً على واتس اب فإن ذلك سيجعل التطبيق مرغوباً بشكل كبير من قبل الأشخاص الذين يرغبون في التقاط الصور بغض النظر عن الضوء المحيط.