ميزة جديدة في واتس آب تسمح لك بقبول أو رفض الانضمام إلى المجموعات

أعلنت تطبيق واتس آب أنه سيضيف المزيد من الإعدادات التي تهتم بالخصوصية وسيساعدك على تحديد من يُمكنه إضافتك إلى مجموعات واتس آب.

 

سيضيف نظام واتس آب الجديد إتاحة الفرصة لدعوتك والسماح بتحديد ما إذا كنت ترغب في الانضمام إلى مجموعة أم لا، ولتمكن هذه المزية توجه إلى الإعدادات ثم إلى الحساب ثم إلى الخصوصية ثم إلى المجموعات، وهناك ستجد ثلاث خيارات هم “لا أحد” أو “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “الكل”.

 

مع اختيار “لا أحد” فأنت الآن توافق ان عليك الموافقة كي تنضم إلى أي مجموعة من المجموعات التي يُضيفك بها أصدقائك، ومع اختيار “جهات الاتصال الخاصة بي” سيتم إضافتك إلى المجموعات بواسطة أشخاص موجودين فقط في قائمة الأسماء لديك، ومع اختيار الجميع فأنت تسمح للجميع بإضافة رقمك إلى أي مجموعة.

 

اقرأ أيضًا >> واتس آب يحارب الأخبار المزيفة بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه الرسائل

 

في الخيارات “لا أحد” أو “جهات الاتصال الخاصة بي” سيُطلب من الشخص الذي يدعوك إلى مجموعة إرسال دعوة خاصة من خلال محادثة فردية، والتي توفر لك خيارًا للانضمام إلى أي مجموعة،  وستكون الدعوة مؤقتة بانتهاء صلاحيتها لمدة ثلاثة أيام وسيكون الرد على هذه الرسالة خلال هذا الإطار الزمني.

 

ستظهر خيارات إعدادات الخصوصية الجديدة في الطرح على بعض المستخدمين ابتداءًا من اليوم وستكون متاحة في جميع أنحاء العالم في الأسابيع القليلة المقبلة وذلك لهؤلاء المستخدمين لأحدث إصدارات تطبيق واتس آب.

 

اقرأ أيضًا >> تطبيق واتس آب يؤمن رسائلك باستخدام ميزة التعرف على الوجه أو البصمة

 

في الأخبار الأخيرة، أعلن تطبيق واتس آب البارحة عن ميزة  ‘Checkpoint Tipline’ والتي تُمكن الناس من التحقق من صحة المعلومات التي تُرسل لهم وذلك سعيًا منهم للقضاء على انتشار الأخبار المزيفة.