واتس آب يحارب الأخبار المزيفة بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه الرسائل

 

يختبر تطبيق واتس آب ميزة جديدة ستظهر في الرسائل الخاصة بين المستخدمين وهي تحديد ما إذا كانت الرسالة تم إعادة مشاركتها أكثر من مرة حتى تصل إليك في بريدك الوارد، وستقوم الخدمة بعرض عدد المشاركات للرسائل إذا تجاوز الخمس مرات.

 

هذه الميزة الجديدة جاءت ضمن نسخة تجريبية يقدمها تطبيق واتس آب للحد من انتشار المعلومات الخاطئة والأخبار الزائفة في تطبيق المراسلة الشهير، وذلك بعد أن حددت عدد مرات المشاركة للرسائل في وقت سابق من العام الحالي.

 

اقرأ أيضًا >> مؤسس واتساب يشجّع المستخدمين على حذف حسابات فيسبوك مُجدداً

 

تعرضت شركة واتس آب -المملوكة من قبل شركة فيسبوك- إلى انتقادات لاذعة في الماضي لتأسيسها أرضًا خصبة للشائعات وانتشار الأخبار الزائفة والوهمية بين المستخدمين وارتبطت كذلك بموجة العنف والغوغاء والقتل الأخيرة في الهند.

 

تقتصر الميزة الجديدة حاليًا على الرسائل التي ترسلها، لذلك لن ترى علامة “يتم إعادة توجيهها” كثيرًا على الرسائل التي تتلقاها، فقبل إرسال الرسالة سيتعين عليك أيضًا معرفة العدد الدقيق لمرات إعادة توجيهها بالانتقال إلى قسم معلومات الرسائل.

 

اقرأ أيضًا >> تطبيق واتس آب يؤمن رسائلك باستخدام ميزة التعرف على الوجه أو البصمة

 

لم يؤكد تطبيق واتس آب على أن الإصدار التجريبي سيتم إصداره رسميًا أم انها ستكون تجريبية لبعض المستخدمين، لكنها من المتوقع أن تأتي لمنصة iOS قريبًا، وبالطبع ستكون وسيلة فعالة لإبطاء انتشار المحتوى الفيروسي على المنصة عند استخدامها بالاقتران مع حد إعادة توجيه رسائل واتس آب.