هواوي تنوي استعراض هاتف 5G قابل للطي في MWC 2019

43

أكّدت شركة هواوي الصينية مؤخراً نيتها استعراض هاتف 5G قابل للطي ضمن مشاركتها في المؤتمر العالمي للموبايل 2019 نهاية شهر فبراير القادم.

 

قامت الشركة بالإفصاح عن نيتها في نهاية مؤتمرها الصحفي قبل المؤتمر العالمي للموبايل 2019 في بكين بالصين، حيث صرّح الرئيس التنفيذي ريتشارد يو “نحن نتطلع إلى رؤيتكم في برشلونة في فبراير، حيث سنطلق أول هاتف 5G قابل للطي في العالم”.

 

هاتف 5G قابل للطي

 

ليست هذه المرة الأولى التي نسمع فيها عن خطط حول هاتف هواوي القابل للطي، حيث ظهرت شائعات بخصوص هذا الهاتف للمرة الأولى في يوليو 2018، قبل أن يخرج تقرير آخر في أكتوبر من نفس العام يشير إلى دعم الهاتف تقنية اتصالات الجيل الخامس.

 

لكن بشكل رسمي، هذه المرة الأولى التي تعلن فيها هواوي عن عملها على هاتف قابل للطي يدعم تقنيات الجيل الخامس، ويبدو أننا لن ننتظر كثيراً حتى نلقي نظرة على الهاتف، حيث ينعقد المؤتمر العالمي للموبايل من 25 وحتى 28 فبراير القادم.

 

وتشير التوقعات إلى أن هاتف هواوي القابل للطي سيعمل بمعالج Kirin 980 الرائد – تصنعه هواوي بنفسها – وهو نفس المعالج الموجود على هاتفي Honor View 20 وMate 20 Pro، كما سيأتي بمودم Balong 5000 لتوفير دعم اتصالات الجيل الخامس.

 

هذا، ولم تكشف هواوي أو رئيسها التنفيذي عن المواصفات التقنية الداخلية التي سيعمل بها الهاتف المنتظر، لكننا نتوقع أن تكون مواصفات رائدة خاصةً وأنّ الهاتف لن يكون رخيصاً.

 

الهواتف القابلة للطي

 

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج هي الأخرى سوف تكشف عن هاتفها القابل للطي Galaxy F في مؤتمر صحفي خاص الشهر القادم، بالتزامن مع الإعلان عن Galaxy S10 الرائد.

 

وكانت سامسونج أولى الشركات التي تكشف عن نيتها العمل على هاتف قابل للطي، وتدور الشائعات حوله منذ أعوام.

 

حتى شاومي الصينية تعمل أيضاَ على هاتف قابل للطي، حيث ظهر في فيديو في وقت سابق من هذا الشهر، ولكن بفكرة جديدة وهي طي الأجزاء الجانبية له في وضع الجهاز اللوحي، ليتحول إلى هاتف ذكي.

 

على أي حال، ننتظر قدوم المؤتمر العالمي للموبايل 2019، حيث سنقوم بتغطية أهم ما فيه من منتجات على مينا تك، لذا احرص على متابعتنا على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من المواضيع التقنية