هواوى تطلق Matebook

مع وجود مؤتمر الهواتف العالمى MWC فان جميع الشركات تحاول جذب انظار المستخدمين اليها و هذا و ما فعلته شركة هواوى باطلاقها تابلت MateBook  بمؤشر ليزر.

 

من الواضح ان التصميم متقارب من تصميم iPad pro الخاص بشركةapple   و لكنه بالتاكيد يختلف عنه تماما فهو يستخدم نظام التشغيل الخاص بالعدو اللدود لشركة ابل و هو نظام تشغيل شركة Microsoft  windows 10. هيكل خارجى مصنوع من الالمونيوم بسمك 6.9mm و وزن 640 جرام ( بدون لوحة المفاتيح ) و شاشة بحجم 12 بوصة هو العامل المشترك بين الاصدارات المختلفة للجهاز الذى يبدأ باقل فئة تتمتع بمعالج Core M3  و ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت و مساحة داخلية 128 جيجا بايت يبدأ سعره ب 699$ حتى اعلى فئة بمبلغ 1599$ و التى تشمل معالج Core M7 و ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت و مساحة داخلية 512 جيجا بايت.

 

التابلت متصل بلوحة المفاتيح الخاصة به عن طريق مغناطيس من نوع قوى يمنع انفصال لوحة المفاتيح حتى عندما تكون معلقة فى الهواء و بهذا لا يجب عليك القلق بهذا الشان عندما تتنقل به فى الارجاء. يوجد بالتابلت كاميرا امامية بدقة 5 ميجا بكسل ولا توجد كاميرا خلفية و بطارية بسعة 33.4 وات و التى تستطيع العمل لمدة تصل الى 10 ساعات تقريبا.

 

اما عن مؤشر الليزر الخاص بالتابلت فانه يعمل من اجل زيادة حساسية الشاشة, فحساسية الشاشة تصل الى مستوى 2084 من الضغط و هذا ضعف حساسية Microsoft's Surface Pen فاذا كان المؤشر يعمل بهذه الكفاءة فى العالم الحقيقى فانه من الممكن ان يكون لمسة فنية جميلة الى هذا التابلت. فقط انت تستطيع ان تحكم على اهمية وجود مؤشر الليزر الجديد من عدمه .