هواتف بكسل 3 لا تدعم فك قفل الهاتف عبر الأوامر الصوتية

قامت جوجل بحذف ميزة فك القفل عن طريق الأوامر الصوتية على أجهزتها الجديدة بكسل 3 وبكسل 3 XL وذلك حسب ما أوضحت التقارير الجديدة، فقد كانت هذه الميزة متوافرة على أجهزة بكسل السابقة حيث كانت تسمح للمستخدمين بفك القفل عن طريق قول جملة Ok Google، أما على أجهزة بكسل 3 فلا يمكنك فعل ذلك بل يمكنك بدلاً من ذلك استخدام مساعد جوجل على شاشة القفل.

 

وفي الواقع فإن غياب هذه الميزة شكل خيبة أمل بسيطة للمستخدمين الذين كانوا متأملين بأن يروها على أجهزة بكسل 3، فعلى الإصدارات السابقة كان بإمكان المستخدمين إجراء المكالمات وإرسال الرسائل والوصول إلى التطبيقات عبر دعم الأوامر الصوتية على مساعد جوجل دون الحاجة لفك قفل الهاتف.

 

ومن غير الواضح في الوقت الحالي لماذا قامت جوجل بإزالة هذه الميزة لكن أحد الأسباب الممكنة قد يعود إلى أن هذه الميزة كانت تواجه بعض الثغرات الأمنية التي من شأنها أن تسمح لشخص يمتلك نبرة صوت مشابهة أو يملك تسجيل صوت أن يتمكن من فك قفل الهواتف.

 

إضافة لذلك، من الممكن أن جوجل ترى جهازها الجديد بكسل ستاند – الذي يسمح لك باستخدام مساعد جوجل الافتراضي Google Assistant دون الحاجة لفك قفل الهاتف – كخيار أفضل وحل مميز بالمقارنة مع هذه الميزة.

 

على أي حال، فمن الجيد أن الشركة قدمت حلاً بديلاً وسنرى لنعلم ما إذا كانت هذه الخطوة خاطئة تماماً أم أنها ليست بهذا السوء.

Source المصدر