هواتف أيفون 5G القادمة من أبل قد تستعير شكل أيباد برو وستلغي النوتش

بعد أيام فقط من وصول هواتف أيفون 11 وأيفون 11 برو إلى المتاجر، بدأت التقارير المبكرة تداول أفكار تصميم هواتف أيفون 5G القادمة وقد يكون هناك أخبار سارة لمحبي أجهزة أيباد برو 2018، فهناك اثنان من عناصر تصميم الجهاز اللوحي سيتقلصان وصولًا إلى حجم الجيب لأول هواتف تدعم الجيل الخامس من الشبكات.

 

وفقًا لما ذكره بن جيسكين، أحد مسربي المعلومات، قامت شركة أبل بتطبيق نموذج أولي لهاتف أيفون وبحجم 6.7 بوصة والذي يستمر في تضمين مجموعة من الكاميرات ذات الاستشعار العميق لتقنية التعرف علىا لوجه، لكنه سيلغي وجود النوتش الذي تم تقديمه في هواتف أيفون إكس لعام 2017 واستمر إلى طرازات عام 2019 في هواتف أيفون 11، ومثل جهاز أيباد برو، سيتم طي ميزات فيس آي دي في الإطار الأسود الخاص بهواتف أيفون ولكنها ستدمج السماعة الأمامية والميكروفون.

 

اقرأ أيضًا >>  ثغرة أمنية تتيح للمخترقين كسر حماية أجهزة أيفون بشكل دائم

 

يتطلب إنجاز هذا العمل الهندسي تخفيضًا كبيرًا في الإطار الأمامي مقارنة بأجهزة أيباد برو، والذي سيزيد سمكًا بنحو 0.3 بوصة تقريبًا على جميع جوانب الشاشة، وعلى الرغم من أن هذه التسريبات ليست مؤكدة، إلا أنها ستزيد في سمك الهاتف بنحو 0.1 بوصة.

 

من خلال الصور التحليلية المنشورة من قبل المحلل مينج تشي كيو، فإن أبل تخطط للعودة إلى إشارات تصميم أيفون التي ظهرت لأول مرة في أيفون 4، بما في ذلك إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ مسطح بدلًا من المنحني على جميع جوانب الجهاز، وتستخدم أبل تصميمًا مسطحًا كذلك لجهاز أيباد برو، وإن كان مع ظهر معدني بالكامل (وألومنيوم) بدلًا من الزجاج.

 

اقرأ أيضًا >> كيفية نقل البيانات من هاتف أيفون قديم إلى هاتف أيفون جديد

 

يُشاع كذلك أن التصميم المحدث في هواتف أيفون 5G القادمة موجه لتحسين أداء هوائيات شبكات الجيل الخامس، وعادة ما تستخدم الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس اثنين أو ثلاثة من الهوائيات المثبتة على الجانب لضمان الاتصال بطريقة أفضل.

 

من المتوقع أن تطلق شركة أبل ثلاثة هواتف جديدة في عام 2020، مع إضافة اتصالين على شبكات الجيل الخامس، فمن المتوقع أن يأتي الطراز الأساسي بشاشة حجمها 5.4 بوصة خلفًا لهاتف أيفون 11، ويليه هاتفًا آخر بشاشة مقاس 6.1 بوصة خلفًا لهاتف أيفون 11 برو مع ترقية إلى 6.7 بوصة لهاتف ثالث خلفًا لهاتف أيفون 11 برو ماكس.