هل يمكن استخدام iMessage على أندرويد أو كمبيوتر ويندوز

تصلنا الكثير من التساؤلات حول إمكانية استخدام iMessage على أندرويد أو الحاسوب الشخصي الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز، لكن للأسف الشديد فإنّ تطبيق الرسائل الخاص بآبل لا يعمل إلّا على أجهزة آبل مثل الماك، والآيفون، والآيباد.

 

ولا يوجد أي تطبيق طرف ثالث يمكنك الاتصال مع iMessage، لكن هناك بعض البدائل التي تقوم بنفس الوظيفة. كما أنّ آبل لا توفر إمكانية التراسل عبر الويب.

 

استخدام iMessage على كمبيوتر ويندوز

 

إذا بحثت عن عبارة “تشغيل iMessage على الكمبيوتر” أو إحدى العبارات المشابهة على الويب، سوف تكتشف أن العديد من مواقع الإنترنت توفر عدد لا بأس به من الحلول السيئة لتشغيل iMessage على حاسوب ويندوز، وهنا سوف نشرح لك لماذا لا تعمل هذه الحلول.

 

بعض المواقع توصي باستخدام Chrome Remote Desktop أو غيرها من الأدوات المشابهة، بحيث تترك جهاز الماك الخاص بك يعمل طوال الوقت – إذا كنت تملك واحدًا – ثم تدخل إليه عبر حاسوب ويندوز آخر عن بُعد، ثم تستخدم تطبيق التراسل عبر هذا الاتصال عن بُعد.

 

هذا الحل سوف يعمل إذا كنت تملك جهاز ماك إضافي لا تحتاج إليه وليس لديك مشكلة في تشغيله طوال الوقت، لكن عمليًا هذا لن يحدث كثيرًا، بل حتى يُعتبر حل سخيف.

 

نفس هذه المواقع توصي بتحميل أداة يُطلق عليها iPadian وهي عبارة عن مُحاكي iOS وiPad.

 

من النظرة الأولى، تبدو هذه الأداة كوسيلة لتشغيل نظام الآيباد على الحاسوب الشخصي، ولكن هذا الأمر ليس حقيقيًا تمامًا، فهو ليس محاكي كامل لأنه لا يستطيع تشغيل تطبيقات iOS الحقيقية، وبالتالي لا يمكن استخدام iMessage على أندرويد أو الكمبيوتر، أو حتى أي تطبيق آخر.

 

أداة iPadian يمكنها فقط تشغيل بعض التطبيقات المزيفة التي تبدو كتطبيقات آيباد، ومقابل هذا تفرض الشركة المطورة بعض الرسوم، أي سيكون عليك دفع مال أيضًا.

 

باختصار، هذه الأداة إهدار للوقت ولا تعمل على الإطلاق، للأسف ليست هناك أي وسيلة لاستخدام iMessage على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز.

 

كيفية استخدام iMessage على أندرويد مع الماك

 

هل يمكن استخدام iMessage على أندرويد أو كمبيوتر ويندوز

 

إذا كنت تملك جهاز يعمل بنظام تشغيل الماك ولديك أيضًا هاتف أندرويد، هناك حل يمكنك إلقاء نظرة سريعة عليه.

 

تطبيق AirMessage يعد بخدمة iMessage على أندرويد وهو صادق في الوعد. نعم هو معقد بعض الشيء في استخدامه، وتحويل جهاز ماك تملكه إلى سيرفر، ولكنه يعمل.

 

طريقة العمل: تحتاج إلى جهاز ماك تثبت عليه سيرفر AirMessage ويجب أن يظل هذا الجهاز قيد العمل ومتصل بالإنترنت طوال الوقت، ثم يمكنك بعد ذلك تحميل تطبيق AirMessage على هاتف أندرويد الخاص بك.

 

بذلك تستطيع الولوج إلى iMessage من خلال AirMessage الموجود على أندرويد، ليقوم بالاتصال مع النسخة الموجودة على الماك.

 

بالنسبة لمالكي أجهزة الماك مع هواتف أندرويد قد يبدو برنامج AirMessage مغريًا، ولكنك ستحتاج إلى جهاز ماك يعمل بشكل دائم مع اتصال إنترنت ثابت.

 

بالطبع هو ليس بحل مثالي، ولكنه أفضل ما يمكنك فعله في استخدام iMessage على أندرويد.

 

كيفية التراسل من الحاسوب باستخدام هاتف أندرويد

 

هل يمكن استخدام iMessage على أندرويد أو كمبيوتر ويندوز

 

إذا كنت تملك هاتف أندرويد وحاسوب شخصي يعمل بنظام تشغيل ويندوز، يمكنك التراسل باستخدام حاسوبك الشخصي بفضل تطبيق Your Phone الموجود على نظام تشغيل ويندوز 10.

 

يمكن القول أنّك إذا كنت تملك جهاز آيفون يمكنك التراسل باستخدام الماك، أمّا إذا كنت تملك هاتف أندرويد يمكنك التراسل باستخدام حاسوب ويندوز 10.

 

يمكنك حتى التراسل عبر حاسوبك مع الأشخاص الذين يملكون تطبيق iMessage من آبل، الاختلاف الوحيد هو أنّ رسائلك ستظهر باللون الأخضر ولن تكون قادر على استخدام بعض مميزات iMessage.

أمّا إذا كنت تستخدم إصدار آخر من ويندوز غير ويندوز 10، يمكنك استخدام تطبيق مثل PushBullet للتراسل من حاسوبك.

اقرأ أيضًا حول آبل: