هل ستطلق فيفو هاتفاً بذاكرة 10 جيجابايت وشاشة 4K؟

بعد التطور الهائل الذي تشهده الهواتف الذكية قد يبدو من المنطقي الاعتقاد بأنه لم تعد هناك مساحة للتطوير والابتكار، وبالطبع فإن الشركات تستطيع زيادة ذاكرة الوصول العشوائي أو زيادة دقة الكاميرا أو حتى إضافة كاميرا جديدة، لكن فيما عدا ذلك وإذا استثنينا عمر البطارية (الذي يحتاج للتطوير على معظم الهواتف الذكية) فإنه لم يعد هناك الكثير لتقدمه الشركات، لكن يبدو أن فيفو لا تؤمن بذلك.

 

فوفقاً للشائعات تستعد الشركة الصينية لتصميم هاتف جديد قد يحمل اسم اكس بلاي 7 سيتمتع بذاكرة وصول عشوائي ضخمة تصل إلى 10 جيجابايت والتي لم نراها حتى الآن على أي هاتف ذكي آخر، وفي حال صحة هذا التقرير فمن الممكن أن يتفوق هذا الهاتف على بعض الحواسيب المحمولة التي تمتلك ذكرة وصول عشوائي بحجم 4 أو 6 أو حتى 8 جيجابايت، كما يعتقد أن يمتلك الهاتف سعة تخزين داخلية بحجم 512 جيجابايت.

 

إضافة لذلك سيتمتع اكس بلاي7 بشاشة بأبعاد 4K بحساس لبصمة الإصبع تحت الشاشة، وقد تبدو هذه المواصفات خيالية لكن يجب أن نضع في اعتبارنا أن فيفو هي الشركة الأولى في العالم التي تضيف تقنية حساس بصمة الإصبع تحت الشاشة.

 

وتأتي هذه المواصفات من تسريبات من مصدر في الصين تم اكتشافها من قبل موقع Weibo الصيني، كما بين المصدر نفسه أن اكس بلاي 7 سيمتلك معدل تناسب كبير بين الشاشة والهيكل يصل إلى 92,9%.

 

ويعتقد أيضاً أن الهاتف سيعمل بمعالج من نوع كوالكوم سناب دراغون 845 الذي سيشغل العديد من الهواتف الرائدة لعام 2018، كما قد يمتلك اكس بلاي 7 حساسات سوني IMX التي تقدم ميزة التكبير البصري بأربعة أضعاف، ومن المحتمل أن تضيف الشركة تقنية مشابهة لتقنية Face ID المقدمة على ايفون اكس.