هل ستطلق بلاك بيري ساعة ذكية؟

حتى بعد أن وضعت بلاك بيري الأجهزة الذكية والهاردوير في المرتبة الثانية من اهتماماتها بعد الأنظمة البرمجية إلا أنها كانت موفقة بهاتف بلاك بيري كي وان ويبدو أنها تستعد لهاتف جديد قد يحمل اسم كريبتون، لكن شركة تصميم الساعات الشهيرة تايمكس وقعت براءة اختراع مع بلاك بيري قد تحمل أخباراً سارة.

 

ورغم أن العقد لم يكشف عن المنتج الذي تتحدث عنه براءة الاختراع، إلا أن تايمكس سؤسس حقوق ملكية مستمرة لبلاك بيري، وأوضحت بلاك بيري أنها تملك ما يزيد عن 4000 براءة اختراع خاصة بالعديد من الأمور مثل الاتصالات اللاسلكية والبنى التحتية للشبكات والرسائل والبرمجيات الخاصة بالشركات وغيرها من الأمور.

 

وبالنسبة للمستخدمين الذين يأملون أن تطلق الشركة ساعة ذكية فإن الدلائل توضح أن الاتفاق مع تايمكس قد تشمل عدة أمور وليس فقط الساعة الذكية، وحتى وإن كانت الساعة الذكية هدف هذا الاتفاق فإنه لا أحد يتكلم عن هذا الأمر بشكل صريح حيث صرحت ساره ماك كيني مديرة الاتصالات في الشركة أنها لا تملك أية معلومات لتضيفها.

 

لكن Gerald Gnuschke رئيس قسم ترخيص حقوق الملكية في الشركة أوضح في كلمة له أن الصفقة تساعد بلاك بيري في التركيز على فرص أخرى في سوق الاتصالات المحمولة، ولذا فمن الممكن أن يكون المقصود هو ساعة ذكية.