هل تُصدق أن هذه الصور جميعًا مزيفة ولا وجود لها في الواقع؟ كيف ذلك؟!

1٬101

تحقق من هذه الصور الفوتوغرافية التي قد تبدو عادية بالنسبة لك لكني سأفاجئك وأقول لك أنها مزيفة 100%! التزييف من جانب واحد فقط وهو التقاط الصور، فلم يلتقط أحدًا هذه الصور بل أنشاها نظام الذكاء الاصطناعي بالكامل، لا تستعجب فجميع الأشخاص المتواجدين بالصور التالية ليس لهم وجود فعلي وقد يتشابه أحدهم مع شخص حقيقي ولكن هذا من قبيل الصدفة.

 

نشر باحثون من شركة إنفيديا ورقة جديدة حول سهولة تخصيص نمط الوجوه الواقعية التي أنشاتها شبكة التوليد الإفتراضية GAN والتي كانت موجودة منذ 4 سنوات إلى الآن، ففي عام 2014، قدمت الورقة مفهومًا جديدًا وهذا ما قدمته أنظمة الذكاء الاصطناعي في ذلك الوقت:

 

شركة انفيديا و الذكاء الاصطناعي في 2014

 

بالنظر إلى الصور ستجدها مبهمة، لكن وفي أقل من نصف عقد فقط تحسنت الواقعية لدرجة أن معظم الناس قد لا يكونوا قادرين على تصديق الحقيقة التي تقر بتزييف هذه الصور حتى وإن كان دراستها عن قرب.

 

أصبح باحثو شركة إنفيديا قادرين على نسخ أنماط من وجوه متعددة، وذلك لإنشاء وجوه أخرى مزيفة والتي تبدو وكأنها أشخاص طبيعية من الحياة الواقعية التي نعيشها.

 

الذكاء الاصطناعي وشركة انفيديا

لإنشاء هذه الوجوه الأخيرة، قام باحثو شركة إنفيديا بتدريب الذكاء الاصطناعي لمدة أسبوع كامل باستخدام 8 وحدات معالجة قوية للرسوميات وإليك فيديو تفصيلي للتقدم الذي أحدثه الذكاء الاصطناعي:

 

 

هذه مجموعة أخرى من الوجوه المزيفة التي أنشأها الذكاء الاصطناعي:

 

يبدو أن هذه التقنية لديها القدرة على قلب عالم التصوير الفوتوغرافي رأسًا على عقب، إنها لا تقتصر على توليد الوجوه فحسب بل يُمكنها إنشاء كل شيء كصور العقارات الداخلية المزيفة.

 

هذه بعض صوت التصميم الداخلي المزيف لبعض الغرف:

 

 

وهذه بعض الصور المزيفة للقطط:

 

المزيد من المواضيع التقنية