هل تعمل مايكروسوفت على تصميم جهاز قابل للطي؟

22

كشفت مايكروسوفت منذ بضعة أسابيع عن مجموعة من أجهزة سرفيس، لكن في الأيام السابقة لمؤتمرها الصحفي رأينا دليلاً على أن الشركة تعمل على تطوير هاتف قابل للطي يحمل اسم اندروميدا، وفي الأيام التالية للمؤتمر قام المصمم الشهير في مايكروسوفت بانوس باناي بالتلميح إلى أن الشركة تعمل على تطوير هاتف سرفيس، والآن أصبح لدينا دليل قوي على دخول الشركة إلى عالم الأجهزة القابلة للطي.

 

فقد أوضح طلب براءة اختراع لمايكروسوفت تم تقديمه في شهر آذار/مارس ونشر في 11 تشرين الأول/أكتوبر مخططات لما قد يبدو عليه هاتف سرفيس قابل للطي، حيث تظهر المخططات جهازاً لوحياً يتمتع بشاشة قابلة للطي ومفصل يسمح بطيها للداخل أو الخارج.

 

 

وتكشف مخططات مايكروسوفت مدى تعقيد المفصل الذي سيسمح بطي الهاتف، فما يبدو واضحاً من هذه الصور هو أن هذا المفصل على قدر كبير من الأهمية بالنسبة للجهاز، وهذا في الواقع منطقي نظراً لأن المفصل يجب أن يكون خالياً تماماً من الأخطاء من حيث التصميم والأداء والمتانة.

 

ويمكن وضع الشاشة القابلة للطي على أي جانب من جانبي الجهاز، وهذا يعني أن الشاشة الرئيسية قد تستند على الجانب الخارجي أو الجانب الداخلي، ومن غير الواضح ما إذا كانت الشاشة الثانية ستوجد في الجانب الخارجي من الجهاز عند الطي نحو الداخل.

 

 

وتهتم مايكروسوفت أيضاً بتقليل الضغط على الشاشة والمفصل ومنعهما من التضرر، كما أنها ترغب بتصميم مكونات خلف الشاشة تساعد في توفير الأداء وإحساس اللمس ذاته حتى في المناطق التي يجب أن تكون الشاشة فيه قابلة للطي.

 

 

على أي حال، وكما هو الأمر بالنسبة لبراءات الاختراع فإنه لا يوجد ما يؤكد أن مايكروسوفت ستقدم جهازاً مشابهاً لما هو مبين في الصور.

 

Source المصدر
المزيد من المواضيع التقنية