هل تعمل جوجل على تطوير محرك بحث سري؟

1٬426

محرك بحث سري لجوجل – 

يُشكك موظفو شركة جوجل العملاقة بمجال التقنية في الشركة التي يعملون بها، نعم شركة جوجل نفسها، وذلك وفقًا لأحدث التقارير التي أشارت إلى عمل شركة جوجل للتقنية على محرك بحث سري.

 

لم تكن هذه المرة الأولى لهذا الشك، فقد استُجوبت الشركة من قبل عام 2018 في عدة مناسبات بسبب القرارات المتعلقة بالجوانب المختلفة للجدل حول هذا المحرك الجديد.

 

أقربهم كان محرك بحث دراجون فلاي، وهو محرك البحث جوجل الصيني الخاضع لرقابة الحكومة الصينية والذي تم التخلي عنه في نهاية العام، وفقًا لمصادر داخل الشركة فإن هناك نسخة من محرك جوجل سري تعمل عليه الشركة الآن.

 

اقرأ أيضًا >> ثغرة أمنية في خدمة صور جوجل قد تُظهر صورك إلى الآخرين

 

بالحديث مع ثلاثة موظفين من شركة جوجل أكدوا هذه المزاعم حول محرك بحث سري جديد لجوجل، ومن خلال البحث ظهر في الأفق اسمين لتطبيقين جديدين هما Maotai  و Longfei وهما تطبيقان مصممان للسوق الصينية عبر نظامي التشغيل أندرويد وiOS.

 

بالنظر عن كثب إلى كود هذه التطبيقات، فإن الموظفين قد حذروا من حدوث تغييرات في الفترة من آخر العام الماضي وكذلك تغييرات أخرى حدثت في أول شهرين من العام الجاري، وبينما يعتقد البعض أن هذا يعني ان هناك تغييرات نهائية في مواجهة أغلاق هذا المشروع، ؤكد آخرون أن العمل بالمشروع مازال مستمرًا في مكاتب شركة جوجل، وهي حقيقة مدعومة بوجود نحو 100 شخص مقيمين إقامة مستمرة في مقر الشركة.

 

اقرأ أيضًا >> رحلة جوجل من محرك بحث إلى بيع الهواتف!

 

يؤكد على ذلك أحد الموظفين السابقين الذي غادر الشركة في فبراير الماضي، وأن هناك مؤشرات قوية على استمرار حدوث شيء ما، وكذلك تصريح ساندر بيتشاي في أكتوبر الماضي عن إمكانية وجود محرك بحث صيني خاضع للرقابة الصينية.

 

المزيد من المواضيع التقنية