هل تستطيع بطاريات الحجر تشغيل سيارة؟

نستخدم جميعًا بطاريات الحجر “الحجارة القلم” في الكثير من الأجهزة والاكسسوارات مثل ساعة الحائط أو ريموت التلفاز أو وحدة التحكم في أجهزة الألعاب، لكن ماذا لو كانت تحتوي على طاقة لاستخدامها في اكثر من ذلك.

 

إذا قمت بتجميعها معًا، فقد يكون للأمر فائدة أكبر مما تتخيله، ففي أوقات البرودة القارصة قد يكون هذا الكم الهائل من بطاريات الحجر مفيدًا في تشغيل سيارة مثلًا مع بعض المعدات الاخرى مثل علبة نحاسية وبعض التفاصيل البسيطة.

 

 

في الواقع، لقد جرّب ذلك أحد صنّاع المحتوى على يوتيوب، فقد استطاعت قناة جراج 54 على يوتيوب بتنفيذ ذلك، وأكدت على أن هذا العدد الكبير من البطاريات القلم قد تشغّل سيارة، واستطاعت منصة بوبيولار ميكانيكس بتحطيم الأرقام منذ بضع سنوات، وأكدت على أنه قد يُمكن إنجاز المهمة فقط باستخدام 200 بطارية قلم.

 

اقرأ أيضًا >> تقنية الشحن السريع من فيفو تشحن لك بطارية هاتفك في 13 دقيقة فقط

 

بقي أن نحذرك أن استخدام هذه الـ 1000 بطارية قلم لا يغنيك تمامًا عن استخدام البطارية الاعتيادية للسيارة، على الرغم من أنها تنجز المهمة، لكنها قد تكون ضارة نوعًا ما لبعض مكونات السيارة.

 

اقرأ أيضًا >> فولكس واجن تعرض نظام صوتي يعمل بتقنية الهولوجرام

 

قد توفر هذه التجربة بعض الجهد الكهربائي والأمبير، ويُمكنها أن تقتل كذلك، وإن لم تصدق ذلك فشاهد الفيديو الذي يقوم فيه أحدهم بتوصيلها بسيارة لادا قديمة لتشغيلها مرارًا وتكرارًا.