هل تريد انتشارًا فيروسيًا لفيديوهاتك؟ 5 أشياء تحقق لك ذلك!

1٬904

أصبح الفيديو جزءًا لا يتجزأ من حياة أي شخص منا عبر الشبكات الاجتماعية، فبالتأكيد تريد انتشارًا فيروسيًا لفيديوهاتك التي تضعها على قناتك عبر يوتيوب أو حسابك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهناك الكثير بالطبع ممن لديهم نفس هذا الهوس.

 

بالنسبة للمسوقين، هناك إحصائيات كثيرة حول الفيديو لكنها بشكل عام توضح انتشارًا وتطورًا كبيرًا له، فقد تطورت إعلانات الفيديو أضعافًا مضاعفة حتى وصلت إلى نسبة تحميل ومشاهدة عاليًا لم تكن عليها في السنوات الماضية.

 

1- لابد أن يحمل الفيديو قصة

 

هناك أطنان من الفيديوهات التي تجدها أمامك كل يوم في شبكات التواصل الاجتماعي، فأي الفيديوهات تتذكر؟ بالطبع تتذكر الفيديو الذي سرد لك قصة تشويقية ليصل بك إلى الهدف الذي يريده، لهذا إذا أردت انتشارًا واسعًا لأي فيديو فلابد من أن تبني قصة لهذا الفيديو. لذا حقق أقصى استفادة من القوة العاطفية للفيديو من خلال تلبية احتياجات المستهلكين والرغبات الخفية.

 

2- اهتم جدًا بأول عشر ثوان في الفيديو

 

تعتبر العشر ثوان الأولى من أي فيديو هي أكثر ثوان يتحول فيها المشاهدون بعيدًا عن الفيديوهات عبر المنصة، فالعشر ثوان هذه لابد أن يتم التركيز عليها أكثر من بقية الفيديو كاملًا وإن كان ساعات، فهي البوابة إلى استمرار المشاهدين ومتابعة الفيديو إلى آخر ثانية به.

 

يستخدم صُنّاع المحتوى طرقًا بسيطة لجذب المشاهدين من أول عشر ثوان وذلك عن طريق طرح الأسئلة المثيرة للجدل أو ربط أشياء غريبة ببعضها البعض، فيجب عليك أن تجيب على سؤال مهم في هذه العشر ثوان وهو “لماذا يجب أن أشاهده؟” هل لأنهم سيضحكون أم سيتأثرون عاطفيًا أم سيتعجبون؟ لابد أن تضع ذلك في اعتبارك.

 

3- بث روح المرح ولا تكن مملًا

 

اجتمع صناع المحتوى على أن المحتوى الممل لا يجعلك مشهورًا، بل لابد أن يكون محتواك مرحًا، فالمشاهدون لا يتابعوك إلا للضحك أو الحصول على معلومة جديدة أو الخروج من عالمهم الواقعي إلى عالم خيالي تصنعه أنت، لكن عنصر المرح يضفي الروعة على أي نوع من أنواع المحتوى.

 

4- اجعله ملائمًا لمحركات البحث

 

هناك الكثير من التكتيكات التي يُمكنك استخدامها لضمان سهولة العثور على فيديوهاتك في محركات البحث، أول شيء يجب القيام به هو الالتزام بمعايير السيو الخاصة بالمحتوى قبل تحميل الفيديو على أي شبكة تواصل اجتماعية، ولاختصار الأمر عليك يجب أن تعلم أن الوصف كل شيء، فالعناكب تصل إلى محتواك من خلال الوصف والكلمات المفتاحية التي تضعها في الوصف مع تحديد بعض الوسوم التي يدور حولها فيديوهاتك.

 

5- الوقت المناسب أداة رائعة “الترند”

 

إذا كنت ترغب في انتشارًا فيروسيًا بأداة واحدة فقط عليك الاهتمام بأداة “الوقت المناسب” وهي ما يُعرف بالتوافق مع الترند الحالي، أي جعل المحتوى قريبًا من حدث ما يحدث الآن أو بموضوع شائع يتحدث عنه أكثر من مكان حول العالم، فهذا سيزيد حتمًا من سرعة انتشار المحتوى الخاص بك ومشاركته من المهتمين بالفعل عن الموضوع.

 

 

المزيد من المواضيع التقنية