هل اقترب إطلاق نظام التشغيل هونج مينج من هواوي؟

يزعم تقرير جديد أن نظام التشغيل هونج مينج الذي تنوي إطلاقه شركة هواوي كنظام تشغيل بديل لأجهزتها، قد يكون قريبًا من الإطلاق. قد تستخدمه هواوي كبديلًا لأندرويد أو لا، فهذا الأمر غير مؤكد إلى الآن.

 

كان مصدر التقرير صحيفة جلوبال تايمز التي تديرها الدولة في الصين، وينبغي أن يؤخذ بقدر من الشكوك، لكنه يحتوي على بعض التفاصيل الأساسية التي ينبغي التحقق منها في وقت قريب.

 

اقرأ أيضًا >> رين تشنغفاي: نظام تشغيل هواوي الجديد سيكون أسرع من أندرويد وiOS

 

بادىء ذي بدء، ستعرض شركة هواوي نظام تشغيلها الجديد هونج مينج خلال مؤتمر المطورين والذي قد يكون خلال مؤتمر الجمعة القادم 9 أغسطس في دونجوان في الصين، وقد أشار بعض المسؤولين التنفيذيين لدى شركة هواوي أن البرنامج مصمم بشكل أساسي لأجهزة IOT على الرغم من أنه سيأتي أولًا لتكريم أجهزة التلفاز الذكية، وفقًا لصحيفة رويترز.

 

يقارن التقرير نظام التشغيل هونج مينج ونظام فوشيا من جوجل، والأخير نظام تشغيل تجريبي مصمم لعمل وفقًا للعديد من العوامل المختلفة، ويقال أيضًا أنه مبني على نواة صغيرة بحيث يمكنه استيعاب الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل ويمكن تشغيله عبر منصات متعددة.

 

برغم ذلك، تزعم صحيفة جلوبال تايمز أن هناك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام التشغيل هونج مينج قيد التطوير بالفعل وهو قيد الاختبار الآن، ولربما يتم إطلاقه مع جهاز ميت 30 برو الرائد من هواوي في وقت لاحق هذا العام، مع تحديد تاريخ الإصدار للربع الرابع، ومن المتوقع استهدافه لشريحة الفئة المتوسطة والمنخفضة بسعر تقريبي 288 دولارًا أمريكيًا.